اخبار جهة مراكش | الإثنين 13 أغسطس 2018 - 14:36

عدم اكتمال النصاب يؤجل جمعي الكوكب المراكشي وهذا تصريح ممثل العصبة الاحترافية

  • Whatsapp

تأجل الجمعين العامين العادي والاستثنائي للكوكب المراكشي المقرر صباح اليوم الاثنين بالملعب الكبير لمراكش ، لعدم اكتمال النصاب القانوني.

إذ من اصل 34 منخرطاً استجاب 5 منخرطين فقط لاشغال الجمع العام، ما عجل بإعلان حسن الفيلالي ممثل العصبة الاحترافية عن رفع الجلسة بالداعي القانوني المشار إليه، حيت لم يتجاوز جدول الاعمال القراءة في النصاب القانوني.

وبالعودة لكواليس الجمع العام العادي والاستثنائي المقرر صبيحة الاثنين 13 غشت باحد قاعات الندوات التابعة للملعب الكبير لمراكش، وباستثناء العدد الكبير لوسائل الاعلامي وممثلي المنابر الاعلامية، بدت الاجواء لاردة منذ الساعات الاولى اذ لم يتوافد المنخرطين الحاضرون على مكان الاجتماع الا في حدود الساعة العاشرة والنصف ما ادى الى تأخر انطلاق اشغال الجمع العام الذي كتب له التاجيل ل 15 يوما وسيكون بمن حضر وفقا لمقتضيات القانون.

عادل التويجر ممثل الجامعة في تصريح ل”مراكش الآن”، عقب اعلان التأجيل أوضح ان النص القانوني صريح في هذه النقطة المتعلقة بشروط الجمع العام هو اكتمال النصاب القانوني، الشيء الذي لم يتحقق في جمع الكوكب وبالتالي تطبيق مقتضيات القانون.

وارتباطا بالقانون، اكد عادل التوجر ان الجامعة الملكية لكرة القدم حريصة على تطبيق القانون ومستجدات 30.09 الرامي الى تأهيل الاندية وملائمة انظمتها الاساسية مع المقتضيات الجديدة.

حول فك الارتباط مع المكاتب المديرية، اكد عادل التويج ان القانون الجديد غير ملزم بانفصال الفرق الرياضية مع مكاتبها المديرية للفرق المتعددة النشاط، وبالتالي لن يطرح اي اشكال بهذا الصدد، مستدلا بتجربة الدفاع الحسني الجديدي التي اختارت فصل نشاط كرة القدم عن باقي الفروع بشكل اختياري، ما دفع الفرق الاخرى بالاقتداء بنفس التجربة.

وبخصوص المهلة التي منحتها جامعة الكرة للفرق الوطنية لعقد الجموع العامة فتنتهي الخامس عشر من شهر غشت الجاري.