اخبار جهة مراكش | الخميس 23 أغسطس 2018 - 11:42

انفراد.. بعد ثلاثة اشهر من النقاهة.. الكاملي يعود إلى شيشاوة والمصالح المركزية تستدعيه للاستقبال ملكي وسط استحسان الفاعلين الترابيين وساكنة الإقليم

  • Whatsapp

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة  
أسرت مصادر عليمة ل”مراكش الآن”، أن العامل الإقليمي عبد المجيد الكاملي، حل فجر الأسبوع الجاري بمقر إقامته بمدينة شيشاوة بمعية أحد مساعديه، وذلك قصد الانتقال إلى العاصمة الرباط بعد توصله ببرقية من المصالح المركزية لوزارة الداخلية للمشاركة في استقبال ملكي مرتقب للولاة والعمال والبالغ عددهم 36، قصد تسليمهم التعيينات الجديدة التي جرت باقتراح من رئيس الحكومة ووزير الداخلية وموافقة ملكية.
وبحسب نفس المصادر للجريدة، فإن الكاملي العامل الإقليمي لشيشاوة، ظهر في حالة صحية متقدمة على مستوى العلاج بعد أن قضى فترة نقاهة بفرنسا وفي إقامته الشخصية بمدينة أكادير بعد أن أجريت له عملية جراحية معقدة على مستوى الدماغ جراء إصابته بجلطة دماغية أمامية، وأنه التقى محمد العطياوي العامل الإقليمي بالنيابة ليستقل سيارته المصلحية الخاصة في اتجاه الرباط.
ورجحت مصادر مأذونة للجريدة، أن يعين الكاملي على رأس إحدى العمالات التي تتواجد بالمدن الكبرى أو أن يعين عاملا بالمصالح المركزية لوزارة الداخلية إلى حين قضائه للوقت الكافي للنقاهة، وأن عاملا جديدا هو من سيتولى منصب عامل إقليم شيشاوة بعد أن تأكد عدم تكليف العامل الإقليمي بالنيابة محمد العطياوي لتولي منصب عامل شيشاوة رسميا، حيث لم يكن ضمن قائمة المسؤولين الترابيين الذين جرى استدعاؤهم لاستقبالهم من طرف جلالة الملك في إطار الاحتفال بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب.
وفي السياق ذاته استحسنت عددا من الفعاليات السياسية والجمعوية بإقليم شيشاوة، التفاتة وزارة الداخلية لعاملها بإقليم شيشاوة وعدم تنكرها له، وإدراجه ضمن المدعوين، واصفين ذلك بالاعتراف والثقافة الجديدة التي باتت تتأسس في الإدارة المغربية من تثمين العنصر البشري والاعتراف بالجهود التي بذلها الكاملي في ظرف قياسي للتعريف باختلالات الإقليم التنموية ووضع الأصبع على مكامن الخلل والدخول في أوراش تنموية واضحة لعلاجها بتعاون مع كافة الفاعلين المؤسساتيين والترابيين.