اخبار جهة مراكش | الأحد 26 أغسطس 2018 - 22:09

متابعة 3 أشخاص من بينهم تقني في إصلاح الطائرات في حالة اعتقال من أجل تكوين عصابة في استخراج الكنوز ضواحي مراكش

  • Whatsapp

قالت مصادر عليمة، أن وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بإيمنتانوت، قرر متابعة 3 أشخاص في حالة اعتقال، من أجل تكوين عصابة متخصصة في استخراج الكنوز، وإصدار مذكرتي بحث في حق شخصين آخرين لاذ بالفرار لحظة محاصرتهما من طرف سكان حي الفرح بمدينة شيشاوة.

ووفق نفس المصادر، فإن الموقوفين اثنين منهما ينحدران من ضواحي دمنات إقليم أزيلال، والثالث يدعى “عبد الله. ز” يقطن بمدينة الدار البيضاء ويعمل تقني في إصلاح الطائرات.

وتعود تفاصيل القضية، حينما تمكن عدد من سكان حي الفرح بمدينة شيشاوة، منتصف ليلة الأحد 26 غشت الجاري، من إيقاف ثلاثة أشخاص وفرار اثنين آخرين، بعد محاصرتهما ب”دار الزرابي القديمة” بمدينة شيشاوة، وبحوزتهما الوسائل التي يستعملونها في عملية الحفر.

ووفق مصادرنا، فإن أفراد العصابة المكونة من خمسة أفراد، قاموا بحفر حفرة عمقها حوالي 3 أمتار، في محاولة منهم لإستخراج كنز قديم يتواجد بالمكان المذكور، الذي كان سابقا من أحياء اليهود الذين كانوا مستقرين بمدينة شيشاوة.

هذا وقد تم إخطار عناصر المداومة بالدائرة الأمنية الاولى بالمدينة، الذين انتقلوا الى عين المكان للوقوف على ظروف وملابسات الواقعة، واقتياد المتهمين الى مقرها لفتح تحقيق حول المنسوب إليهما في محاضر قانونية.