اخبار جهة مراكش | الأحد 2 سبتمبر 2018 - 19:32

تصعيد..جمعيات مديري المؤسسات التعليمية بقلعة السراغنة تقاطع اجتماعات الاكاديمية والمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية دفاعا عن تحقيق ملفها المطلبي

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
افاد بلاغ اصدرته جمعيات مديري المؤسسات التعليمية مقاطعة جميع الاجتماعات واللقاءات التي تعقدها الاكاديمية الجهوية والمديرية الاقليمية ومصالحهما، ابتداء من يوم غذ الاثنين ثالث شتنبر.
وقال البلاغ الذي توصلنا بنسخة منه،ان جمعيات المديرين قررت كذلك مقاطعة جلب وارسال البريد المكتوب والبريد الالكتروني الا بالنسبة للوثائق المستعجلة.
ودعا البلاغ ذاته النقابات التعليمية بتحمل مسؤولياتها الاخلاقية في الدفاع عن المطالب المشروعة لاطر الادارة التربوية.
وفي مايلي النص الكامل البلاغ: تنفيذا للبرنامج النضالي المسطر من طرف التنسيق الثلاثي للجمعيات الوطنية الثلاثي لأطر الإدارة التربوية وتفعيلا للمحطات النضالية المعلن عنها في البيان الصادر بتاريخ 14 يوليوز 2018. فإن الجمعيات الثلاث تحيي عاليا أطر الإدارة التربوية في انخراطها الجاد في انجاح البرنامج النضالي الذي تم تسطيره والمتمثل في التشبث بحق أطر الإدارة التربوية من رخصة سنوية خلال شهر غشت رغم المراسلات المسترسلة من طرف مجموعة من المديريات الإقليمية الهادفة إلى حرمان أطر الإدارة التربوية من رخصة سنوية بدواعي واهية من قبيل تأهيل المؤسسات وتفعيل المداومة. وفي إطار تنفيذ باقي البرنامج النضالي المسطر من طرف الجمعيات الوطنية الثلاث تمت برمجة الصيغ النضالية على الشكل التالي: مقاطعة جميع الاجتماعات واللقاءات التي تعقدها الأكاديميات الجهوية والمديريات الإقليمية ومصالحهما ابتداء من يوم الاثنين 3 شتنبر مع: استقبال لجن تتبع الدخول المدرسي والتعامل معها في حدود ما يسمح به القانون وبشكل عادي. الرد على المكالمات الهاتفية الواردة من مكاتب المديرية بدون إعطاء المعلومات الإدارية ومطالبة المعنيين بالأمر بموافاة المؤسسة بالمراسلة كتابة وأخذ الرد من عين المكان. مقاطعة جلب وإرسال البريد ومقاطعة البريد الإلكتروني ابتداء من يوم الاثنين. إلا بالنسبة للوثائق المستعجلة (محاضر الالتحاق بالعمل الخاصة بالموظفين الجدد – وثائق الامتحان المهني – الشواهد الطبية – الإشعار بالانقطاع عن العمل – الإشعار بالخصاص في الأطر التربوية لسد الخصاص – الإخبار بوقوع أخطار مرتبطة بالحريق أو السرقة أو انتهاك حرمة المؤسسة أو الإعداء على العاملين بها أو الحوادث المدرسية. عدم زيارة المديريات الإقليمية والأكاديميات إلا في حالة وضع الوثاق المذكورة أعلاه. عدم قبول التكليفات: لتسيير مؤسستين تعليميتين. لتعويض الخصاص بالثانوي الإعدادي والتأهيلي من رؤساء المؤسسات من طرف النظار والحراس العامين عدم استقبال وتأطير وتكوين متدربي مسلك الإدارة التربوية. عقد جموعات عامة للجمعيات الثلاث الإقليمية والجهوية خلال شهر شتنبر و ذلك: لتشكيل لجن اليقظة المحلية من طرف المكاتب الإقليمية للجمعيات الثالث لتتبع عملية المقاطعة. لرفع التوصيات والاقتراحات للمجالس الوطنية المزمع عقدها في نهاية شهر شتنبر حول الصيغ النضالية.
وسيستمر الانخراط في هذا البرنامج النضالي إلى حين انعقاد المجالس الوطنية للجمعيات الثالث في الأسبوع الأخير من شهر شتنبر لتدارس الصيغ النضالية التي تراها ملائمة.
إن انخراط نساء ورجال الإدارة التربوية في البرنامج النضالي المسطر هو دعم للملف المطلبي لجمعياتنا وإسماع لصوتنا وأفق لتحقيق مطالبنا وانتزاع حقوقنا وصون لكرامتنا.
كما ندعو النقابات التعليمية بتحمل مسؤوليتها الأخلاقية والتاريخية في الدفاع عن المطالب المشروعة لأطر الإدارة التربوية.