اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 11 سبتمبر 2018 - 18:07

حصري.. بعد المسيرة الحاشدة ببن جرير للتنديد بتردي القطاع الصحي.. الشاكري المديرة الجهوية تزور المستشفى الاقليمي وتعقد لقاء مع عامل الرحامنة

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
علمت “مراكش الآن” من مصدر موثوق، ان لمياء الشاكري المديرة الجديدة لوزارة الصحة بجهة مراكش اسفي، قامت قبل ظهر اليوم الثلاثاء بزيارة استطلاعية للمستشفى الاقليمي.

واوضح المصدر ذاته، ان المديرة الجهوية كانت مرفوقة في زيارتها لمختلف المرافق التابعة للمستشفى الاقليمي ببن جرير ب “فوزية العداس” المديرة الاقليمية لوزارة الصحة بالرحامنة وبعض مساعديها.
واستنادا الى نفس المصدر، فقد اطلعت المديرة الجهوية خلال جولتها التفقدية على مختلف التجهيزات والاليات الطبية المتوفرة حاليا بالمستشفى الاقليمي، واستفسرت مرافقيها عن العديد من الجوانب المرتبطة بالسير العادي للمستشفى ومجموع العاملين به وتخصصاتهم وكذا الاكراهات والخصاص الذي تعاني منه المؤسسة. كما استمعت خلال جولتها الى بعض المعطيات الدقيقة المتعلقة بالموارد البشرية.
واكد مصدرنا، ان عزيز بوينيان عامل اقليم الرحامنة وبمجرد علمه بالزيارة المفاجئة للشاكري استقبل المديرة الجهوية، ليطلع بدوره على ماتوصلت اليه من اسنتاجات حول وضع المستشفى الاقليمي وامكانية ايجاد الحلول المناسبة لمشاكل القطاع الصحي بالرحامنة، والتي تسببت في احتجاج السكان في المسيرة الحاشدة التي نظمت صباح يوم الاحد الاخير.
في السياق ذاته، اعتبر متتبعون للشان المحلي بالرحامنة في اتصال هاتفي ب “مراكش الآن” زيارة المديرة الجهوية اليوم للمستشفى الاقليمي ببن جرير، ايجابية وتجاوبا كبيرا مع مطالب سكان الرحامنة بالاهتمام بقطاع الصحة والعاملين به وتحديث وتجهيز مجموع المراكز الصحية بالاقليم، لاجل ضمان العلاج والاستشفاء لسكان اقليم الرحامنة.