اخبار جهة مراكش | الإثنين 17 سبتمبر 2018 - 15:14

سكوب.. جيتسون بيما أصغر ملكة في العالم تتناول الغذاء بامليل ضواحي مراكش +صور

  • Whatsapp

فؤاد بلمحجوب ـ مراكش الآن
علمت “مراكش الآن” من مصادر متطابقة، أن الملكة جيتسون بيما زوجة ملك بوتان جيمغه خيشار، تتناول في هذه الاثناء من زوال يومه الاثنين 17 شتنبر، وجبة الغذاء بمنطقة امليل باقليم الحوز ضواحي مراكش.
وكانت الملكة جيتسون بيما والتي تعتبر اضغر ملكات العالم قد حلت، مؤخرا، بالمدينة الحمراء، قبل ان تحل باقليم الحوز.
ودرست جيتسون العلوم الاجتماعية والفكرية الدولية بجامعة “رجنت” في لندن ثم أكملت دراستها بجامعة أكسفورد البريطانية، وكانت دراسة ملكة بوتان قبل زواجها من الملك جيمغه.
وتبلغ الملكة 28 سنة من العمر، وكانت من عامة الشعب وقد نجحت في خطف قلب الملك وعمرها 21 عاما، الذي تزوج بها في عام 2011، ليطلق عليهما البعض “ويليام وكيت” الهمالايا٬ بحسب موقع سبوتنيك.
وفي الوقت الذي كانت تدرس جيتسون في المملكة المتحدة تعرفت على الملك جيمغه خيشار وعاشا قصة حب كبيرة، ثم تزوجها بعدما تقاسما حب الفن.
وتزوج جميغه البالغ من العمر 37 عاما من جيتسون في عام 2011، في حفل ضخم في استاد شانغليميتهانج الوطني، ورزق الاثنان بطفلهما الأول في 2016.
يشار ان الأمير وليام دوق كمبردج وزوجته كيت دوقة كمبردج قد قاما بزيارة مملكة بوتان لمدة يومين في منتصف ابريل 2016، حيث التقيا خلالها بالأسرة المالكة لبوتان للمرة الأولى.
 بوتان هي مملكة بوذية صغيرة وتقع بين الهند والصين في منطقة الهيمالايا، وتعرف بـ”بلاد التنين والرعد” ويقطنها 750 ألف مواطن.