مجتمع | الإثنين 24 سبتمبر 2018 - 16:19

كلية اللغة العربية بمراكش تحتفي بطلبتها وتعقد لقاء تواصليا مع الطلبة الجدد + صور

  • Whatsapp

محمد لبيهي ـ مراكش الآن
نظمت كلية اللغة العربية التابعة لجامعة القاضي عياض بمراكش لقاء تواصليا مع الطلبة الجدد بمدرج الشرقاوي إقبال بحضور عميدها الدكتور أحمد قادم، والدكتور المامون المريني نائب العميد،و عمر عامري الكاتب العام للكلية، والدكتورة سناء السمييج منسقة مسلك اللغة العربية واللغات الحية، والدكتورة مليكة نعيم منسقة مسلك الديداكتيك، والسيدة حفيظة رئيسة مصلحة التسجيل.
وافتتح اللقاء عميد الكلية بكلمة هنأ خلالها الطلبة الجدد بالموسم الجامعي الجديد، مؤكدا أن جميع العاملين بالكلية من أطر إدارية وهيئة تدريس على أتم الاستعداد لاستئناف دخول جامعي واعد بالعمل الجاد والعطاء لإحراز نتائج تحقق تطلعات وطموحات كل مكونات هذه المؤسسة العتيدة بتاريخها العلمي المشرق والمشرف على مدار عقود من الزمن ، كما ذكر بالنظام العام التي تنتظم وفقه الدراسة بالكلية، فاسحا المجال بعد ذلك لباقي المتدخلين، لتوضيح وتدليل هذا النظام كل بحسب تخصصه وموقع مسؤوليته. وتمحورت مداخلة نائب العميد على جودة التكوين بكلية اللغة العربية بالنظر إلى كفاءات الأطر العاملة بها، وكذا المستوى العلمي لطلبتها في جمعيع الأسلاك، والذي يؤهلهم للالتحاق بمؤسسات تكوين أخرى وبسوق الشغل أيضا، كما أوضح أهمية التوجيه التربوي في قطع مسار دراسي جامعي ناجح وحث الطلبة على الانخراط في الانشطة الموازية من مسرح وموسيقى وسينما ورياضة لدورها الناجع في شحد همم المثابرة والجد وجعل الحياة الجامعية أكثر جاذبية وحيوية .
تلتها مداخل الكاتب العام التي نوهت بالمجهودات المبذولة من طرف الجميع لأجل إنجاح الانطلاقة الفعلية لهذا الموسم الجامعي الجديد، كما التمس من الطلبة انخراطهم الجدي في متابعة الدراسة والحفاظ على النظام العام ضمانا لحصولهم على نتائج هامة في نهاية الدراسة بالكلية.
وجاءت مداخلة منسقة اللغة العربية واللغات الحية لتفسير أهم مراحل هذا المسلك والوحدات المدرسة به، محفزة همم الطلبة للعمل والاجتهاد والاستفادة من اللغات الحية لأهميتها في البحث العلمي. وركزت مداخلة منسقة مسلك الديداكتيك على طبيعة التكوين بهذا المسلك المؤهل للحصول على إجازة مهنية يمتلك من خلالها الطالب آليات الاشتغال بميادين التربية والتكوين . في حين عملت المكلفة بالتسجيل على التذكير بمساطر التسجيل في الفصول الدراسية وضرورة التقيد بالإجراءات الإدارية التي تواكب الدراسة بالكلية اجتنابا لكل الأخطاء المؤدية إلى الارتباك في مسار الدراسة للطالب بالكلية واختتم عميد الكلية هذا اللقاء بكلمة توجيهية حث فيها الجميع بضرورة التقيد بالنظام والانضباط له تحقيقا لنجاح هذه الكلية وحفاظا على سمعتها العلمية الرصينة.