اخبار جهة مراكش | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 - 15:23

الجمعية الوطنية لارباب المقاهي والمطاعم بالمغرب تدخل على الخط في ملف هدم مقهى السفينة بآسفي +فيديو

  • Whatsapp

 

 

لازال قرار هدم مقهى السفينة الصادر عن عمالة أقليم آسفي، لغرض إفساح المجال لاستكمال أشغال تهيئة كورنيش عاصمة عبدة، تثير الكثير من ردود الفعل نتيجة تضارب المواقف إزاء عملية الهدم.

آخر ردود الفعل هاته صدرت عن الجمعية الوطنية لارباب المقاهي والمطاعم بالمغرب في صيغة بيان عملت من خلاله على توضيح مجموعة من النقط وخصوصا ماتعلق بالعلاقة الكرائية التي تربط صاحب المقهى بالمجلس البلدي لآسفي، والإنشاءات والإصلاحات المرخصة المنجزة بالمقهى، وكذلك الموقف الإيجابي لصاحب المقهى من أشغال تهيئة الكورنيش في مقابل عدم توصله بأي اخبار أو مقترح حل من طرف المجلس البلدي في هذا الاتجاه. الجمعية تتحدث عن عملية هدم تمت بدون اشعار لصاحب المقهى أو تنسيق معه مما عرض تجهيزات المحل للتكسير والسرقة.

البيان ندد بما وصفه بالطريقة اللاقانونية وغير المهنية التي انتهجها عامل إقليم آسفي في عملية الهدم، رافضا التوظيف السياسوي لهذا الملف مع دعوته للتحقيق فيما أسماه “التناغم” بين عامل الإقليم والمجلس البلدي في شأن قرار الهدم.

الجمعية أعلنت عن تنظيم ندوة صحفية حول القضية مع مطالبة وزارة الداخلية بفتح تحقيق في شأن ماوصفته بخروج عامل إقليم آسفي عن المساطر القانونية في إطار عملية هدم مقهى السفينة.