اخبار جهة مراكش | السبت 29 سبتمبر 2018 - 19:42

بعد يومين من التكوين بمراكش: المدرسة المواطنة تختتم الورشة التدريبية لفائدة الصحفيين الشباب +صور

  • Whatsapp

محمد لبيهي ـ مراكش الآن
اسدل الستار، مساء اليوم السبت، على البرنانج التكويني عللمدرسة المواطنة للدراسات السياسية الذي نظم في اطار الورشة التدريبية الرابعة لفائدة الصحفيين الشباب بجهة مراكش اسفي. وتضمنت فقرات برنامج اليوم في اشغال الجلسة الثالثة موضوع “أساسيات التحقيق الصحفي”اطره الصحفي البشير الزناكي تناول فيه كيف يتم تحديد موضوع التحقيق وكيفية وضع خطة عمل للقيام بتحقيق.وتوزع المشاركون على ورشات وتقديم خلاصات.
كما قدم نفس المحاضر في جلسة اخرى موضوع :”مشاكل الصحافة في المغرب اليوم”تناول فيه تحديات الاخلاق والمخاطر المهنية والاوضاع الاقتصادية لوسائل الاعلام .
فيما عرفت الجلسة الرابعة موضوع :”التجربة المغربية في معالجة القضايا الاساسية للأخلاق في الصحافة ،دروسها وتحدياتها “اطره عبد الصمد مطيع صحفي سابق بوكالة المغرب العربي للانباء واستاذ بالمعهد العالي للاعلام والاتصال. واختتم برنامج الدورة بعد تقديم كلمات مدير المؤسسة المنظمة والمؤطرين،وشهادات للمشاركين والمشاركات بالاضافة الى تسليم شواهد التكوين.
يشار الى ان هذا التكوين الذي نظمته المدرسة المواطنة للدراسات السياسية لفائدة الصحفيين الشباب يندرج في اطار مبادراتها الهادفة الى تقوية المهارات في قطاع الصحافة وفي المجالات المرتبطة بتدبير الشان العام المحلي والوطني مع الانفتاح على تجارب دولية مختلفة في سياق التحولات التي تعرفها منطقة جنوب المتوسط وفي تفاعل مع الديناميات الاجتماعية العالمية.