اخبار جهة مراكش | السبت 13 أكتوبر 2018 - 19:46

اخنوش يزور معرض المنتوجات الفلاحية والصناعية بتملالت ويترأس رفقة السماحي عامل قلعة السراغنة اختتام فعاليات ربيع تملالت +صور

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
قام عزيز اخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، مساء اليوم السبت، رفقة هشام السماحي عامل اقليم قلعة السراغنة بزيارة استطلاعية لمعرض الصناعة التقليدية ومعرض المنتوجات الفلاحية المنظم على هامش فعاليات الدورة السابعة لمهرجان ربيع تملالت تحث شعار: “الزيتون قاطرة من قاطرات المغرب الاخضر”.
وقال وزير الفلاحة خلال زيارته لاروقة المعرض ان هذه التظاهرة المحلية تعتبر ملتقى لعرض المنتوجات الفلاحية وفرصة لتبادل الخبرات بين مختلف المنتجين واعضاء التعاونيات الفلاحية ومختلف المصنعين والفاعلين في القطاع الفلاحي وخاصة سلسلة الزيتون والصناعات الغذائية بمناطق الاقاليم المجاورة لعمالة قلعة السراغنة.
واوضح وزير الفلاحة خلال جولته ان معروضات هذه السنة تشكل مناسبة لتتمين قطاع الفلاحة وتطويره فضلا عن المساهمة في تشجيع التعاونيات الفلاحية المشاركة في دورة هذه السنة.
واكد وزير الفلاحة خلال جولته بمعرض المنتوجات الفلاحية، ان معرض تملالت يشكل ايضا فرصة لتشجيع ودعم المتعاونين من اجل تطوير برامجهم وتحقيق نتائج تسهم في تحسين مداخيل افراد اسر الفلاحين بالمنطقة. وبمنزل المختار بنفايدة رئيس جماعة الجوالة استقبل اعضاء جمعية ربيع تملالت وزير الفلاحة وعامل اقليم قلعة السراغنة واعضاء الوفد المرافق لهما، حيث القى جمال كنيون رئيس المجلس البلدي كلمة ترحيبية قال في مستهلها ان دائرة تملالت عرفت مؤخرا دينامية ملحوظة في تتنمية القطاع الفلاحي ضمن برنامج مليون شجرة، واحداث مصنع لزيتون المائدة بالاضافة الى مشروع وحدة جديدة لانتاج زيت الزيتون. واكد في كلمته على ان برامج وزارة الفلاحة من شانها ان تساهم في تنمية المنطقة.
وعرف حفل استقبال اخنوش بحضور العديد من المسؤولين والمنتخبين -عرف- توزيع هديتين قدمهما كل من المختار بنفايدة لوزير الفلاحة فيما قدم جمال كنيون رئيس المجلس الجماعي لتملالت الهدية الثانية لعامل الاقليم.
واختتم برنامج زيارة الوزير وعامل الاقليم والوفد المرافق لهما، بمتابعة عروض الفروسية التقليدية –التبوريدة- والتي عرفت هذه السنة مشاركة واسعة لعدد كبير من فرسان مناطق جهة مراكش اسفي.