اخبار جهة مراكش | الإثنين 22 أكتوبر 2018 - 19:32

المدير العام لوكالة التنمية الاجتماعية وعامل قلعة السراغنة يترأسان حفل توقيع اتفاقية شراكة مع المجلسين الاقليمي و البلدي +صور

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
ترأس عصر اليوم الاثنين بقاعة محمد المودن ياسين حمزة المدير العام لوكالة التنمية الاجتماعية وهشام السماحي عامل اقليم قلعة السراغنة،حفل توقيع اتفاقية شراكة بين المجلسين الاقليمي والبلدي لقلعة السراغنة.
وتندرج هاتين الاتفاقيتين التي وقعها الطاهر بلفاسي النائب الاول لرئيس المجلس الاقليمي ،ونورالدين ايت الحاج رئيس المجلس البلدي،-تندرج- حسب المنسقة الجهوية للوكالة في اطار تفعيل مبدا الشراكة والتعاون الذي يعد احد ركائز عمل الوكالة بشراكة مع العمالة والمجلسين الاقليمي والجماعي لقلعة السراغنة.
وسيتم بموجب تحديد اطار للشراكة والتعاون بين المجلس الاقليمي والوكالة تقوية الالتقائية في الانشطة الموجهة لدعم الفاعلين المحليين وكذا تقديم الدعم التقني والمالي لحاملي المشاريع القاطنين بتراب اقليم قلعة السراغنة.اما اتفاقية شراكة بين الوكالة والمجلس الجماعي لقلعة السراغنة، فتهم انجاز برنامج التنشيط الاجتماعي عن قرب في مجالات الثقافة والرياضة والترفيه باحياء الجماعة.
ويهدف برنامج وكالة التنمية الاجتماعية، الى المساهمة في تشجيع وتعزيز التماسك والاندماج الاجتماعي والتربوي للشباب والحد من تنامي الانحراف،وتقوية السلوك المدني، بالاضافة الى خلق دينامية للتنشيط من خلال انشطة تربوية وثقافية.
وتأتي هاتان الاتفاقيتان التي حضر توقيعهما محمد الشيكر اللكاتب العام للعمالة، والباشوات واعضاء المجلسين الاقليمي والبلدي لقلعة السراغنة وبعض رؤساء المصالح الخارجية ورئيس غرفة التجارة بجهة مراكش اسفي والمنسقة الجهوية لوكالة التنمية الاجتماعية ومساعديها، -تاتي- للمساهمة في تنزيل البرامج الهادفة لتقوية التعاون والالتقائية بين مختلف الفاعلين والمتدخلين الهادفين الى رفع التحديات التنموية بالاقليم.