اخبار جهة مراكش | الإثنين 22 أكتوبر 2018 - 20:07

حصري..أزيد من 83 ٪ من أساتذة التعاقد بمديرية التعليم بشيشاوة يشلون المؤسسات التعليمية في الفترة الصباحية

  • Whatsapp

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة
بلغت نسبة الاضراب الانذاري عن العمل الذي دعت اليه التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، بالمديرية الإقليمية للتعليم بشيشاوة أزيد من 83٪، حيث أضرب عن العمل 517 أستاذ وأستاذة متعاقدة عن العمل من أصل 614 في سابقة هي الأولى من نوعها بالمديرية.
هذا وبحسب مصادر من داخل التنسيقية في تصريح للجريدة، فإن التنسيقية الإقليمية وبناء على الاحصائيات المتوفرة لديها سجلت نجاح الاضراب في الفترة الصباحية بنسبة 94,5٪ بعد عملية الاحصاء التي اجرتها لجنة المتابعة الخاصة بالتنسيقية.
وكانت التنسيقية قد دعت كافة الأساتذة والأستاذات إلى المشاركة في الاضراب الوطني الإنذاري مع حمل الشارة الحمراء للمطالبة بإسقاط التعاقد والإدماج في الوظيفة العمومية.
وقالت التنسيقية في بلاغ لها، إن الدعوة إلى هذا الإضراب الوطني تأتي تنزيلا لمخرجات المجلس الوطني للتنسيقية المنعقد بالدارالبيضاء يوم 30 شتنبر الماضي.
ودعت التنسيقية الأساتذة المتعاقدين إلى تجسيد الأشكال النضالية الموازية التي أعلنت عنها المكاتب الجهوية والإقليمية، مطالبة بضرورة التزام أساتذة باقي الجهات التي لم تعلن عن أي خطوة بالحضور داخل المؤسسات يوم الإضراب.
وأهابت تنسيقية الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد في بلاغها بكل الإطارات النقابية والمتضامنين مع قضيتها الانخراط المكثف لإنجاح هذه الخطوة النضالية.