اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 - 11:31

المدير العام لوكالة التنمية الاجتماعية: اتفاقية شراكة مع المجلسين الاقليمي والبلدي لقلعة السراغنة ستفتح افاقا لبلورة وانجاز برامج و مشاريع واعدة

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
قال ياسين حمزة المدير العام لوكالة التنمية الاجتماعية، مساء يوم امس الاثنين، في حفل توقيع اتفاقية اطار للشراكة والتعاون مع المجلسين الاقليمي والبلدي لقلعة السراغنة، انها ستفتح ولاشك الافاق الرحبة لبلورة وانجاز برامج ومشاريع واعدة على صعيد الاقليم.
وبخصوص اتفاقية الشراكة مع المجلس البلدي لقلعة السراغنة، اوضح المدير العام لوكالة التنمية الاجتماعية في كلمته التي القاها بقاعة محمد المودن امام عامل الاقليم انها تندرج ضمن برنامج التنشيط الاجتماعي عن قرب عبر الثقافة والرياضة والترفيه، باحياء الجماعة الحضرية، والذي يعتبر من بين اهم البرامج المسطرة ضمن المحاور الاستراتيجية التي تشتغل عليها وكالة التنمية الاجتماعية للنهوض بالمجال كاطار لبلورة تنمية محلية مستدامة وشاملة، هدفها الاستثمار في الراسمال البشري وجعله مصدرا لخلق الثروة وشريكا فعالا للتدبير الرشيد والمحكم وخاصة فئة الشباب كفاعل في التنمية الاقتصادية، يقول المدير العام لوكالة التنمية الاجتماعية.
وذكر المدير العام بان المغرب اطلق منذ سنة 2005 سياسة تنموية ترتكز على رؤية قطاعية، وانخرط في مسلسل مهم من الاصلاحات السياسية والاجتماعية والاقتصادية والبيئية، توجت على المستوى المؤسساتي باعتماد دستور سنة 2011، الذي اكد فيه المغرب خياره الديمقراطي الذي لارجعة فيه.
واشار حمزة ياسين المدير العام لوكالة التنمية الاجتماعية ان موضوع الشباب شكل محورا رئيسيا في الخطاب الملكي بمناسبة الدكرى 65 لثورة الملك والشعب، والذي دعا فيه جلالة الملك محمد السادس الى بلورة استراتيجية شاملة قادرة على ايجاد حلول واقعية لمشاكلهم الحقيقية.
واعتبر المتحدث ذاته ان المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تهدف الى تحصين مكتسبات المرحلتين السابقتين، من خلال اعادة تركيز برامج المبادرة على النهوض بالراسمال البشري والعناية بالاجيال الصاعدة ودعم الفئات في وضعية هشاشة.
واكد المدير العام ان الوكالة وضعت برنامج التنشيط الاجتماعي عن قرب عبر الثقافة والرياضة والترفيه، بغية تحسين فرص الاندماج الاجتماعي وتعزيز السلوك المدني وقيم المواطنة لدى الاطفال والشباب وتطوير معارف ومهارات وقدرات الجمعيات في مجال التنشيط الاجتماعي عن قرب.
وبعد ان شكر جميع الشركاء والفاعلين، شدد المدير العام لوكالة التنمية الاجتماعية في ختام كلمته، على ان يكون هدف هذه المناسبة خلق بيئة مواتية وتوفير المناخ والاطار المناسبين من اجل ابتكار الحلول الناجعة، لتمكين الطاقات الشابة من المساهمة في بناء مغرب التنمية والتقدم في ظل السياسة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد الساس.
يشار الى ان حفل توقيع اتفاقية اطار للشراكة والتي وقعها مولاي الطاهر بلفاسي النائب الاول لرئيس المجلس الاقليمي ونورالدين ايت الحاج رئيس المجلس البلدي، حضره العامل هشام السماحي ومحمد الشيكر الكاتب العام للعمالة، والباشوات ورؤساء الداوئر الترابية، ورؤساء المصالح الخارجية،ورئيس غرفة التجارة والصناعة، والمصالح الامنية والدكتور محمد الغالي عميد المركز الجامعي، وفعاليات رياضية وجمعوية بالمدينة واعضاء من المجلسين الاقليمي والبلدي لقلعة السراغنة.