مجتمع | الثلاثاء 30 أكتوبر 2018 - 12:29

الكرة تقتل.. جماهير ولاعبي المستديرة ضحايا حوادث سير بالمغرب

  • Whatsapp

تستمر حوادث السير في إزهاق العديد من الأرواح ، ولم يسلم من ذلك جماهير الفرق الوطنية التي تنتقل بأعداد غفيرة لمتابعة أنديتها في الملاعب المغربية.

موقع “راديو مارس” يسترجع مآسي حوادث الطرق التي ذهب ضحيتها أنصار وعشاق المستديرة و يضا بعض اللاعبين الذين ذهبوا “شهداء لكرة القدم” تاركين وراءهم دموع أسر وعائلات، ليكون ذنبهم الوحيد عشقهم لكرة القدم.

اتحاد طنجة في حداد

صباح يوم الاثنين 29 أكتوبر ، استفاق جمهور فارس البوغاز على وقع خبر محزن، بعد أن لقي مجموعة من أنصار إتحاد طنجة مصرعهم في حادث مأساوي، بعد اصطدام شاحنة بحافلة صغيرة كانت تقلهم إلى مدينة البوغاز، إلا أن عطلا دفع بالسائق إلى التوقف على مستوى الطريق السيار الرابط بين العراش وطنجة.وتم نقل الجرحى إلى مستشفى لالة مريم بمدينة العرائش، في حين أكدت مصادر محلية بأن 6 مشجعين لقوا حتفهم في حادثة السير المأساوية، في إنتظار الحصيلة التي سيقدمها الدرك الملكي ومستشفى العرائش الذي تم نقل الضحايا له لتلقي العلاجات.

 يوم أسود لجمهور الرجاء

في فبراير من هذا العام ، لقي خمسة أشخاص من أنصار فريق الرجاء البيضاوي، مصرعهم إثر حادثة سير مميتة في بالطريق السيار قرب مدينة مراكش. السيارة كانت تقل مجموعة من المشجعين انقلبت بالطريق السيار، قبل ان تشب بها النيران ما أدى الى احتراق خمسة لقوا مصرعهم على الفور، ونجاة سائق السيارة الذي تم نقله صوب المستشفى الجامعي محمد السادس بمراكش لتلقي الاسعافات. وفور اشعار المسؤولين بالحادث، انتقل رجال الدرك وعناصر الوقاية المدنية، حيث تم نقل جثامين المشجعين لمستودع الاموات بباب دكالة، كما تم فتح تحقيق من قبل رجال الدرك تحت اشراف النيابة العامة لمعرفة اسباب الحادث.

 مشجع مراكشي بأكادير

الضحية البالغ من العمر 18 سنة، سافر رفقة جماهير الكوكب المراكشي على متن حافلات من أجل متابعة مباراة فارس النخيل ونظيره حسنية اكادير، إلا انه وبمجرد وصول الحافلات الى محطة الأداء بالطريق السيار (مدخل مدينة اكادير) اندلعت النيران بالحافلة التي كان على متنها الضحية، الذي قرر وبعض رفقائه الترجل من الحافلة والركض الى غاية ملعب أكادير الكبير، خصوصا مع اقتراب موعد انطلاق المباراة، وفي الطريق قام الضحية بتسلق إحدى الشاحنات حتى لا تضيع عليه المباراة، لكنه فقد توازنه فسقط أرضا ليصاب برضوض وجروح بليغة، حيث جرى نقله بواسطة سيارة الاسعاف الى المستشفى لتلقي العلاجات الا انه فارق الحياة.

لاعبات ضحايا حادثة مميتة

توفيت ثلاثة لاعبات من الفريق النسوي تضامن عين عتيق، بعد أن تعرضن لحادث سير مؤلم عند عودتهن من مراكش. ولقت اللاعبات فاطمة الزهراء عوينات، منيا ربيحي، وسومية حيلوا حتفهن مباشرة بعد الحادث المؤلم. الحادثة المميتة ، وقعت عند عودة فريق “تضامن نسوي” لعين عتيق، من لقاء خاضه مع إحدى الفرق النسوية لمدينة مراكش، حيث تعرضت حافلة الفريق لحادثة سير.

انقلاب حافلة شباب أطلس خنيفرة

وتنضاف هذه الحادثة الخطيرة ، لأخرى سبق وأن تعرض لها فريق شباب أطلس خنيفرة ، حين أصيب العديد من أعضاء الفريق الزياني . حيث أصيب 29 شخصا بجروح في حادث اصطدام وقع، شهر أبريل من سنة 2015، بين حافلة تقل فريق نادي شباب أطلس خنيفرة لكرة القدم، العائد من الحسيمة التي خاض فيها لقاء رياضيا، وشاحنة صغيرة. ووقع الحادث حوالي الساعة الرابعة والنصف صباحا في بلدة بوشبل على بعد 46 كلم من مدينة خنيفرة، حين فقد سائق الحافلة السيطرة عليها قبل الاصطدام بقوة بشاحنة صغيرة كانت قادمة من الاتجاه المعاكس. وتم نقل 11 شخصا مصابا إلى مستشفى مدينة خنيفرة وشخص آخر إلى مستشفى بمدينة فاس، في حين نقل 17 جريحا الباقون إلى مستشفى مدينة مريرت ، وغادروه بعد تلقي العلاجات الطبية اللازمة. وكان فريق شباب أطلس خنيفرة عائدا من مدينة الحسيمة التي حقق فيها نتيجة التعادل (1-1) أمام نادي شباب الريف الحسيمي في مباراة جمعت بينهما، أمس الأحد ، برسم الدورة السادسة والعشرين للبطولة الاحترافية لكرة القدم.
المصدر: راديو مارس