اخبار جهة مراكش | الإثنين 12 نوفمبر 2018 - 16:54

بعد استئناف تلاميذ ثانويات قلعة السراغنة احتجاجهم.. مديرية وزارة التربية الوطنية ترسل لجن للمؤسسات لتفسير واقناع المضربين بالتوقيت الجديد

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
علمت “مراكش الآن” من مصدر مسؤول بالمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بقلعة السراغنة، ان لجنا مختلطة حلت منذ صباح اليوم الاثنين، بمؤسسات التعليم الثانوي التأهيلي لتفسير واقناع التلاميذ المضربين بالتوقيت الجديد المعتمد من مصالح اكاديمية التربية والتكوين لجهة مراكش اسفي بالعمالات والاقاليم التابعة لها.
واوضح المصدر ذاته، ان اللجن الموفدة الى المؤسسات التعليمية التي لازالت تعرف مقاطعة للدراسة، تضم مفتشين تربويين ومستشارين وأطر من المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية.

واكد مصدرنا، ان نسبة المشاركين في مقاطعة الدراسة والاحتجاج ضد الساعة الاضافية عرف في تظاهرات اليوم الاثنين انخفاضا مقارنة مع أعداد التلاميذ الذين شاركوا خلال الاسبوع الاخير في المسيرات التي جابت شوارع المدينة وفي الوقفات امام مقر المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية.
الى ذلك نظم تلاميذ ثانوية تساوت ومولاي اسماعيل وانس ابن مالك وتلاميذ بثانوية المغرب العربي بقلعة السراغنة، طيلة صباح اليوم، مسيرات احتجاجية في اتجاه مقر عمالة الاقليم ومقر مديرية وزارة التربية رفعوا فيها العديد من الشعارات المنددة بسياسة الحكومة.