اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 - 20:52

هذا ما قضت به جنايات مراكش في حق الناشط الفايسبوكي ”الحزين”

  • Whatsapp

قضت محكمة الإستئناف بمراكش يوم أمس الإثنين 19 نونبر الجاري، بإطلاق سراح الناشط الفايسبوكي الملقب ب”حمزة الحزين” والحكم عليه بما قضى، وذلك بعد إدانته من طرف المحكمة الابتدائية بإمنتانوت بثمانية أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 2000 درهم، بتهمة إهانة موظفين عموميين وإهانة الهيئة القضائية في حالة العود وانتحال اسم شخص، وذلك يوم الإثنين ثالث شتنبر الماضي.

وتعود فصول الواقعة، حينما اعتقلت عناصر الشرطة القضائية بمنطقة اولاد تايمة “حمزة.ث” الملقب ب”الحزين”، يوم الجمعة 3 غشت الماضي، بمنطقة اولاد تايمة، على خلفية فيديو له يتحدث فيه عن حيثيات ملف أحد المستثمرين بمدينة شيشاوة، واتهامه بإهانته رجال القضاء.
هذا وقد انتقلت عناصر الشرطة القضائية التابعة للأمن الإقليمي بشيشاوة، يوم السبت 4 غشت الماضي، إلى مدينة اولاد تايمة، من أجل تسلم المتهم واقتياده إلى مركزها بمدينة شيشاوة، قصد الإستماع إليه في محضر قانوني والتحقيق معه حول تورطه في قضية إهانته لرجال القضاء، لكون “لابيجي” شيشاوة هي من صدرت مذكرة بحث وطنية في حقه، بناء على تعليمات النيابة العامة لدى المحكمة الإبتدائية بإمنتانوت.
وبحسب مصادر عليمة، فقد انتشر فيديو لحمزة الحزين تم تصويره يوم 5 يوليوز الماضي، يتحدث فيه عن معاناة أحد المستثمرين المغاربة القاطنين بالديار الأوربية، في قضية معروضة أمام القضاء، واتهم بإهانته لرجاله بالمحكمة الإبتدائية بإمنتانوت.
واحتج حمزة الحزين، في الفيديو، على كل من رئيس الحكومة، وزير العدل رئيس النيابة العامة، وطالب بانصاف المستثمر القادم من فرنسا، والذي يرغب في الاستثمار بالمغرب.