اخبار جهة مراكش | الخميس 22 نوفمبر 2018 - 20:45

ابتدائية امنتانوت تدين متورطا في انتاج وترويج “الماحيا” ب6 اشهر حبسا نافذا

  • Whatsapp

أدانت الهيئة القضائية بالمحكمة الإبتدائية بإيمنتانوت، مساء الإثنين 19 نونبر، وهي تبث في القضايا الجنحية التلبسية في حالة اعتقال، ثلاثيني متهم بتأسيس مصنع تقليدي لصنع ماء الحياة وترويجها والإتجار فيها، بستة أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 500 درهم.

وجاء إيقاف المدان المسمى “ر. ك” بعد مداهمة مسكنه الذي يتخذه في نفس الوقت بيت للزوجيةـ بحي الأمل بمركز جماعة سيدي المختار، من طرف عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي بسيدي المختار عشية يوم السبت 17 نونبر، حيث تم ضبطه في حالة تلبس يقوم بتقطير ماء الحياة وبحوزته 31 لتر منها معدة للبيع، وبرفقته شخصين آخرين في حالة سكر طافح.

هذا وقد حجز المعدات والوسائل التي يستعملها في تقطير ماء الحياة والمسكر الموجود داخل برميل من الحجم المتوسط، واقتياد المتهمين إلى دركية سيدي المختار، حيث وبعد الإستماع إليهم في محضر قانوني من أجل المنسوب إليهم، تم وضعهم رهن الحراسة النظرية.

حيث وبعد تقديمهم أمام النيابة العامة لدى المحكمة الإبتدائية بإمنتانوت، يوم الإثنين 19 نونبر، وبعد استنطاقهم في إطار تعميق البحث، تمت إطلاق سراح الشخصين الذين كانا في حالة سكر، ومتابعة صاحب مصنع تقطير “الماحيا” في حالة اعتقال، وإحالته مباشرة على القضاء الجالس، والذي حجز قضيته للمداولة في نفس اليوم والنطق بالحكم في حقه بستة أشهر حبسا نافذا.