اخبار جهة مراكش | الأحد 25 نوفمبر 2018 - 22:30

وفد من غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة مراكش آسفي يلتقي مسؤولي غرفة التجارة بإسطنبول التركية +صور

  • Whatsapp

قام وفد من أعضاء غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة مراكش آسفي، يوم امس السبت، بزيارة غرفة التجارة بإسطنبول يتقدمهما ياسر اليعقوبي وجمال اكيطون أمين مال الغرفة والعضويين العتيقي والكريمي، حيث تم إستقبالهم من طرف رئيس غرفة التجارة بإسطنبول.

وبعد ذلك قام الوفد المغربي بمحادثات مع رجال أعمال أتراك لبحث سبل الرفع من الواردات التركية من المغرب خاصة جهة مراكش آسفي.
النائب الأول للرئيس أكد بأن محادثات سابقة جاءت خلال زيارة الوفد التركي إلى المغرب في الفترة ما بين 30 شتنبر و3 أكتوبر 2018، في إطار مشروع تطوير التنافس الدولي الذي أطلقته غرفة تجارة وصناعة بورصة، بالتعاون مع وزارة التجارة.
وأفاد أيضا، بأن الوفد ضم رئيس مجلس إدارة الغرفة إبراهيم بوركاي، ونائبه دنيد شنر، وممثلين عن قطاع صناعة الآليات.
وأوضح أن الوفد أجرى أكثر من 200 لقاء مع 80 رجل أعمال أجنبي في إطار الزيارة.
وذكر أن ممثلي الشركات في تركيا، تلقوا طلبات جزء هام منها من شركات مغربية.
وأكد لنا إبراهيم بوركاي رئيس الغرفة أن قطاع الآلات هو واحد من أهم القطاعات في البلدان المتقدمة.
وأشار إلى أن الشركات في تركيا، لها إسهامات قيّمة فيما يتعلق بالنجاح الذي تحقق في السنوات الأخيرة بتركيا، التي تعتبر السادسة على مستوى أوروبا في صناعة الآلات
وفي الأخير اتفق الجانبان على مشروع إتفاقية شراكة بين الغرفتين في أقرب الآجال.
وللاشارة فغرفة تجارة إسطنبول، هي الغرفة التجارية الأكبر في أوروبا والخامسة على صعيد العالم، باطرها التي يفوق عددهم 500 عضوًا، وتؤمن غرفة تجارة إسطنبول الحلول للقضايا الهيكلية والمشاكل التي يمر بها القطاع الخاص، وتلعب دورا جوهريا في تطوير القوة التنافسية لتركيا، وتوفير بيئة نمو مستقرة وآمنة لاقتصاد البلاد، كما تضطلع بمهمة دعم تطوير الحياة التجارية والاقتصادية بجميع جوانبها.