اخبار جهة مراكش | الأربعاء 28 نوفمبر 2018 - 01:17

اعتقال مدير النشر لجريدة ورقية يشتبه في اقترافه جريمة سرقة بسيدي المختار ضواحي مراكش

  • Whatsapp

أوقفت عناصر الأمن بالسد القضائي بتيفلت مدير جريدة ورقية، على خلفية مذكرة بحث وطنية صادرة في حقه من طرف مصالح الدرك الملكي للمركز الترابي بسيدي المختار، من أجل المشاركة في السرقة.

وبحسب مصادر عليمة، فقد تم وضع المتهم تحت تدابير الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بامنتانوت، في قضية تعود تفاصيلها الى السنة الفارطة، حينما اتهمه شخص يسمى “ع. ب” بتنفيذ عملية سرقة برفقته على شخص يعمل تقني بشركة لإصلاح المصاعد الكهربائية، بعدما قاموا بنقله الى مدينة الصويرة قادما من مراكش على متن سيارة مملوكة لشركة خاصة.

هذا وقد قضى المتهم الاول عقوبة حبسية مدتها 4 أشهر حبسا نافذا، فيما بقي الصحفي موضوع بحث لدى درك سيدي المختار، الى ان تم ايقافه يوم أمس بمدينة تيفلت.

وبحسب مصادر مقربة، فقد سبق للصحفي أن وضع شكاية لدى شرطة قلعة السراغنة يفيد من خلالها أن سيارته تعرضت للسرقة من طرف المسمى “ع. ب” وبعدها نفذ عملية السرقة بواسطتها بمركز جماعة سيدي المختار، دون أن يعرف مدير الجريدة حيثيات هذه النازلة وتفاصيلها.

هذا ويبقى التصريح الذي سيدلي به الضحية المشتكي ومواجهته بالموقوف، هو من سيحدد مصير هذه الواقعة التي تبقى تفاصيلها غامضة، في انتظار تقديم المتهم أمام النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بامنتانوت لتقول كلمتها في الموضوع.