اخبار جهة مراكش | السبت 1 ديسمبر 2018 - 17:26

تألق.. 10 ملايين مشاهدة في 24 ساعة.. المجموعة المراكشية الفناير تحطم ارقام المشاهدة عالميا باغنيتهم ديلبار الهندية

  • Whatsapp

تميزت مجموعة الفناير المراكشية بالتجدد الفني والمهنية طيلة الخمس عشرة سنة الماضية، زامنت جيلين موسيقيين والعديد من الظواهر الفنية ولم يخفت نجمهم أبداً ولم يكرروا أنفسهم بل كل مرة يجيدون مكانا لهم على الساحة الفنية ويطبعونه بتميز ونجاح مستمرين! السر؟ مثابرة فنية و تقنية، و توجه فني ذكي من أعضاء المجموعة: محسن و خليفة واشرف الثلاثة عرفوا بمثابرتهم وجديتهم في العمل واخلاقهم العالية وانكبابهم على الإبداع الفني وتطوير أنفسهم مما جعلهم من انجح المجموعات الفنية التي عرفها المغرب وذلك كذاك بفضل التسيير الفني المهني المحدد الأهداف بقيادة جندي الخفاء المناجر الذكي أمين الحناوي الذي عرف كيف يقود مجموعة متكاملة ومتلاحمة قادرة على مسايرة الذوق الفني العام دون الخروج على خطها الإبداعي الذي حددته منذ نشأتها.

الْيَوْمَ وليدات مراكش يخلقون الحدث عالميا، بوصولهم عتبة العشر مليون مشاهدة في اقل من 24 ساعة وباحتلالهم المرتبة الثالثة عالميا في نسب المشاهدة على منصة يوتوب، والمرتبة الاولى في التوندونس بالمغرب والهند والبنغلاديش والنبال وعدد من الدول الآسيوية والعربية! كليب اغنية ديلبار الهندية في نسختها العربية من إخراج المتألق عبد الرفيع العبديوي صور في الهند وبمواصفات بليوودية عالمية والذي ابدع فيه الفناير رقصا وأداء رفقة نجمة بوليود المغربية نورا فتحي التي تألقت كعادتها في الرقص والتشخيص الهندي وفي الغناء لأول مرة!

الكليب ابرز اعتزاز الفناير بأصولهم المراكشية رغم وصولهم للعالمية وذلك بافتتاح الكليب بمشهد فيه حوار بلكنة بهجاوية محضة و حضرت فيه الطنجية المراكشية.. تحدي يبرز ان التشبث بالهوية المغربية لا يمنع من النجاح عالميا!

برافو الفناير وهنيئا لنا بهذه اللوحة الفنية الشبابية المتكاملة، موسيقيا وأداء ورقصا وديكورا وإخراجا وتسييرا!