اخبار جهة مراكش | الجمعة 14 ديسمبر 2018 - 14:43

مهرجان سان فيستيفال مراكش يستقطب فنانين شباب مغاربة واجانب في دورته الحادية عشر +صور

  • Whatsapp

تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، مهرجان سان فيستيفال مراكش، المهرجان الدولي للثقافات والفنون المعاصرة يعود في دورته الحادية عشر وذلك في الفترة الممتدة بين 10 و16 دجنبر 2018.

هاته الدورة التي تستلهم أساسها من الإرادة الملكية السامية التي تعطي الثقافة والشباب مكانة مهمة، في إطار عمل تشاركي مع كافة المتدخلين الثقافيين وفي جو يطبعه الالتفاف حول مختلف الأنشطة السوسيو- ثقافية المبرمجة.

المهرجان المنظم من طرف جمعية ماروك جون، بشراكة مع المجلس الجماعي لمدينة مراكش ومجلس جهة مراكش آسفي ووزارة الثقافة  وبدعم من ولاية جهة مراكش آسفي والمعهد الفرنسي، يطفئ إذن شمعته الحادية عشر مجددا إخلاصه لدوره الأساسي وهو الترويج للثقافات والفنون المعاصرة، حيث يسجل المهرجان في هاته الدورة حضور عدد من الفنانين من مختلف دول العالم، كما يركز ويضع على عاتقه مهمة التسويق لمدينة مراكش كوجهة ثقافية وحضارية وجمالية دولية.

سيكتشف الجمهور في هاته الدورة عددا من الفنانين المغاربة والأجانب المعروفين في الساحة الفنية المعاصرة الدولية بالإضافة إلى معارض تشكيلية في فن البوب آرت.

إن مهرجان سان فيستيفال مراكش، يعتبر أيضا فرصة إنسانية تضفي فسحة من البسمة والسعادة على قلوب الأطفال المرضى والمحتاجين عبر عدد من الزيارات التي يقوم بها الفنانون ضيوف المهرجان وعبر الأنشطة الترفيهية و الفنية التي ينظمها المهرجان على هامش برنامجه.

ويركز المهرجان أيضاً وكما هو معروف، على الترويج للفن لدى الفئات الشابة حيث يشتغل جديا على ترسيخ الثقافة الفنية لدى الشباب وتكوينهم في عدد من التخصصات الفنية المعاصرة، حيث نظم المهرجان نسخة هاته السنة من سان فيست لاب، وهو برنامج غني بعدد من التكوينات الأساسية المصحوبة بورشات التطبيقية في الفنون البصرية والسمعية كالبوب آرت والديجينغ و التصوير والكرافيزم والكرافيتي.

ويعمل المهرجان في هذا الباب أيضاً على المصاحبة الفنية للمواهب الشابة حيث ينظم كل سنة مسابقة في الأداء الموسيقي (كوفر كونتيست) حيث يتبارى عدد من الشباب الذين يمتلكون مواهب في الموسيقى و الغناء أمام لجنة تحكيم ويستفيد الفائز في هاته المسابقة من تسجيل أغنية خاصة به ومن مرافقة فنية احترافية لمساعدته على الانطلاق في مسيرته الفنية.

تماشياً مع كل هاته التفاصيل الفنية، تدعوكم جمعية ماروك جون لنعيش معاً أجواء الدورة الحادية عشر من مهرجان سان فيستيفال كفسحة فنية كبيرة للتشارك والاكتشاف الفني، عبر برنامج متنوع وغني.