اخبار جهة مراكش | الأحد 16 ديسمبر 2018 - 12:21

بعد اعتداءات وسرقات بسوق جمعة اولاد سعيد باقليم قلعة السراغنة واحتجاجات مواطنين.. الدرك الملكي ببني عامر يوقف متهمين متورطين في عملية اجرامية

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
تمكنت عناصر الدرك الملكي بكازيط بدائرة بني عامر باقليم قلعة السراغنة في الساعات الاولى من صباح اول امس الجمعة من توقيف متهمين مبحوث عنهما من اجل السرقة الموصوفة.
وكشفت معطيات حصلت عليها “مراكش الآن” من مصدر موثوق، ان الابحاث الاولية التي قامت بها الضابطة القضائية بالمركز الترابي للدرك الملكي اتبتت ان المشتبه بهما متورطان في عملية سرقة قاما بها مؤخرا بضاحية اولاد زيدوح باقليم لفقيه بن صالح وكانا مبحوث عنهما بمدكرة قضائية لتقديمهما امام انظار العدالة.
واوضح المصدر ذاته، ان توقيف المتهمين واللذان تم توقيفهما في حالة سكر ليلة انعقاد السوق الاسبوعي لجمعة اولاد سعيد بجماعة سيدي موسى، جاء بعد قيامهما بسرقات واعتداءات على مواطنين كانوا في طريقهم الى السوق الاسبوعي بنفس المنطقة.
واورد مصدرنا، ان رجال الدرك الملكي قاموا بوضع المتهمين المنحدرين من جماعة اولاد زيدوح باقليم لفقيه بن صالح، تحث تدابير الحراسة النظرية وتعميق البحث معهما الذي جرى باشراف من النيابة العامة المختصة، مضيفا انه ستتم احالتهما صباح اليوم الاحد امام وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية لقلعة السراغنة لاستكمال مسطرة البحث التمهيدي وتقديمهما للعدالة.
يشار الى ان ضواحي السوق الاسبوعي جمعة اولاد سعيد بجماعة سيدي موسى، كانت قد شهدت خلال الايام الاخيرة اعتداءات وسرقات فلاحين وتجار، وهي الاحداث التي دفعت بتجار المنطقة الى مقاطعة السوق الاسبوعي يوم الجمعة 14دجنبر احتجاجا على استفحال الظاهرة ومطالبة السلطات بتوفير الامن لجميع المتسوقين وسكان دواوير الجماعة والمناطق المجاورة لها، والقاء القبض على المتهمين المعتدين على الابرياء.