اخبار جهة مراكش | الجمعة 21 ديسمبر 2018 - 15:36

“شرع اليد” في حق عشريني متخصص في سرقة المواشي بسوق اسبوعي ضواحي مراكش

  • Whatsapp
أحالت مصالح الدرك الملكي للمركز الترابي بسيدي المختار، صباح اليوم الخميس 20 دجنبر، على النيابة العامة لدى المحكمة الإبتدائية بإمنتانوت، شابا عشرينيا أوقفه مرتادو السوق الأسبوعي بالمنطقة.
وكاد تجار السوق أن  يقتلوا اللص بعدما نفذوا في حقه “شرع اليد”، حينما ضبط متلبسا بسرقة رؤوس أغنام داخل رحبة بسوق أربعاء سيدي المختار، أمس الأربعاء. والذي تم إيداعه السجن المحلي بالأوداية من طرف وكيل الملك من أجل السرقة.
 
وحسب مصادرنا، تم الاستماع إلى المتهم المسمى “س. ع” المزداد سنة 1991 بإقليم الصويرة، والذي وضع رهن الحراسة النظرية، في محضر قانوني بعد تسلمه من مهاجميه الذين عنفوه أمام الملأ، في حالة ثانية لتطبيق “شرع اليد” يعرفها السوق نفسه، خلال نحو سنة بعد نجاة لص آخر بأعجوبة من موت محقق إثر مهاجمته من قبل متسوقين قرويين غاضبين.
 
وكان أحد المتسوقين المنحدر من حي الإنارة بسيدي المختار تفاجأ بسرقة رؤوس أغنام من أمامه داخل رحبة بيع الماشية، قبل موعد الفجر بقليل حيث الظلام الحالك، ليقوم بالصراخ مستنجدا ببعض المتسوقين الموجودين قريبا منه، الذين أمسكوا باللص وحالوا دون فراره، قبل تسليمه لعناصر الدرك التي حلت بعين المكان.