اخبار جهة مراكش | الجمعة 21 ديسمبر 2018 - 16:04

بلقايد عمدة مراكش يقصي المغاري رئيس مقاطعة سيدي يوسف بن علي من تقديم حصيلة المجلس الجماعي

  • Whatsapp

حسن الخلداوي – مراكش الآن 

قدم محمد العربي بلقايد رئيس المجلس الجماعي لمراكش، صباح يوم أمس الخميس، خلال ندوة صحفية ما وصفه بالانجازات والمشاريع التنموية التي حققها المجلس خلال الثلاث سنوات الماضية حيث أكد في تصريحه لوسائل الإعلام أن العشرات من المشاريع المندمجة تم اخراجها إلى حيز الوجود فيما مازالت مشاريع أخرى تمت برمجتها للقادم من عمر المجلس الحالي.

وفي الوقت الذي كان فيه بلقايد عمدة مراكش يبشر الحاضرين بالتزام المجلس الجماعي بتعهداته التي رسمها من خلال برنامج العمل الجماعي، لاحظ الصحفيون غيابا أو إقصاء غير مبرر لبعض الفاعلين في تدبير المجلس المنتخبة بمدينة مراكش ويتقدمهم إسماعيل المغاري رئيس مقاطعة سيدي يوسف بن علي.

وتساءل عديدون عن سر هذا الاقصاء حيث من ربطه بهفوة المسؤولين عن تنظيم الندوة الصحفية أم أن الأمر وصل إلى حد القطيعة بين رئاسة المجلس الجماعي الذي يقوده حزب العدالة والتنمية ومقاطعة سيدي يوسف بن علي التي يقودها حزب التجمع الوطني للأحرار؟

وعبر بعض المهتمين بتدبير الشأن المحلي عن استغرابهم من هذا الاقصاء المغاري من حضور الندوة الصحفية لرئاسة المجلس الجماعي لمراكش خصوصا وان مقاطعة سيدي يوسف بن علي عرفت العديد من المشاريع الحيوية في مجالات عدة سبق أن كانت موضوع زيارات متتالية للولاة المتعاقبين على ولاية جهة مراكش آسفي رفقة إسماعيل المغاري رئيس مقاطعة سيدي يوسف بن علي!!!!