مجتمع | الإثنين 24 ديسمبر 2018 - 14:16

بوعماتو ينفي قيامه بنشر صور جوازات سفر مزعومة للرئيس الموريتاني

  • Whatsapp

اصدر لوليام بوردون محامي رجل الاعمال الموريتاني محمد بوعامتو، بيانا صحفيا، اكد من خلاله أنه علم بقدر من الاستغراب، فتح تحقيق قضائي ضد موكله محمد ولد بوعماتو من طرف السلطات المغربية حول النشر المزعوم لصور جوازات سفر مغربية من المفترض أن تعود للرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، وبعض أفراد أسرته.
وبهذا الخصوص أشار المحامي إلى أن موكله يفند جملة وتفصيلا قيامه بتلك التصرفات المزعومة، مؤكدا أنه لم يقم أبدا ببث تلك الصور، وأنه لا صلة له من قريب ولا من بعيد، بإصدار جوازات السفر المزعومة، أو نشرها.
واوضح محامي بوعماتو ان هذا الاخير يتحدى أي شخص كائنا من كان أن يبين عكس ذلك.
واضاف، إنه من غير المعقول بل ومن السخيف في نظره، وبالنظر إلى النزاعات القضائية الثقيلية بينه مع النظام الموريتاني، أن يتصرف على هذا النحو.
وأكد البيان أن بوعماتو ليس لديه حساب في شبكات التواصل الاجتماعي، ما عدي صفحة للفيسبوك لا يستخدمها ولا يغذيها، كما أنه كان ضحية في الماضي لانتحال اسمه من أجل فتح حسابات مفترضة، أغلق بعضها من طرف الفيسبوك بناء على طلب منه.
وأضاف المحامي ان موكله بوعماتو مستعد كليا للتجاوب مع السلطات المغربية في إطار هذا التحقيق ويذكر تمسكه الشديد بالشعب المغربي وتقديره الكبير لمؤسسات المملكة المغربية، حيث عاش لسنوات عديدة مع الاحترام التام للقوانين المغربية.