اخبار جهة مراكش | الأربعاء 26 ديسمبر 2018 - 14:22

عاجل.. المحكمة الابتدائية لقلعة السراغنة ترفض السراح المؤقت لفيسبوكي متابع بتهم اهانة القضاء والسب والتشهير في حق محامي

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
قضت هيئة المحكمة الابتدائية لقلعة السراغنة، صباح اليوم الاربعاء، في ملف الفيسبوكي المدعو “ج. م” المتابع بتهم اهانة القضاء والسب والقذف والتشهير في حق محامي واهانة موظف برفض طلب السراح المؤقت الذي تقدم به محاميه وتاخير جلسة مناقشته الى يوم الاربعاء 2 يناير 2019.
وتعود وقائع هذه القضية الى نهاية الاسبوع الماضي بعدما تقدم “ن. ا. ح” المحامي بهيئة مراكش بشكايةالى النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية لقلعة السراغنة، معززة بوثائق ونسخ من المقالات التي نشرها المتهم طيلة. مدة طويلة على صفحته الشخصية بشبكة التواصل الاجتماعي الفيسبوك تتضمن جملة من عبارات السب والتشهير،حيث تم الاستماع اليه من طرف الضابطة القضائية ووضعه تحث تدابير الحراسة النظرية قبل ان يامر وكيل الملك بمتابعته في حالة اعتقال واحالته على هيئة المحكمة وفق القوانين المنصوص عليها في عقوبة السب والتشهير.
يشار الى ان المتهم تم عرضه امام المحكمة يوم الاربعاء الماضي وتم تأجيل ملفه بطلب من محاميه لاعداد الدفاع وهو نفس الطلب الذي استجابت له الهيئة القضائية التي تنظر في الملف للمرة الثانية الى جلسة اليوم الثاني من الشهر القادم.
وعلمت “مراكش الآن” من مصدر موثوق، ان نقيب هيئة المحامين بمراكش كلف محامية للدفاع عن عضوها المحامي المشتكي وطالبت بدورها بتأخير مناقشة الملف لاعداد من اجل الترافع والدفاع عن سمعة الهيئة.