اخبار جهة مراكش | الجمعة 28 ديسمبر 2018 - 09:40

الدكتور الغالي: مجلس جامعة القاضي عياض صادق بالاجماع على احداث المعهد الوطني للعلوم القانونية والحكامة بقلعة السراغنة لضمان فرص الولوج لجميع التخصصات

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
اكد الدكتور محمد الغالي ان مجلس جامعة القاضي عياض صادق، مساء يوم أمس الخميس، باجماع اعضائه على احداث اول نواة جامعية جديدة بقلعة السراغنة، ويتعلق الامر بالمعهد الوطني للعلوم القانونية والحكامة.
واوضح الأستاذ الغالي عميد المركز الجامعي المتعدد التخصصات والاستاذ بكلية العلوم القانونية والاقتصادية بمراكش، ان هذه المؤسسة ستحدث لخلق التميز على الصعيد الوطني لطلبة الاستقبال المفتوح، وستستقطب الطلبة سواء في القانون العام او القانون الخاص، من عموم جهات المملكة في تخصصات الحكامة الترابية، وحكامة المقاولات والحكامة الاقتصادية والحكامة القضائية La gouvernance judiciaire.

وافاد الدكتور الغالي في اتصال اجراه معه مساء البارحة موقع “مراكش الآن”، ان المعهد الوطني للعلوم القانونية والحكامة،سيوفر ايضا تدريس المهن القضائية، وهي مسالك التفوق من الباكالوريا والسنة الثانية، ومسالك محددة اساسها التفوق بناء على مباراة مفتوحة لجميع الطلبة. كما صادق مجلس الجامعة على تعديل نظام الصفقات وعلى هبة من مركز ألماني للابحاث حول الماء والطاقة.
وبخصوص القرارات التي اتخذها مجلس الجامعة المنعقد في اطار استكمال دورته العادية، افاد الغالي ان المجلس الذي تراس اشغاله الدكتور عبد اللطيف الميراوي رئيس جامعة القاضي عياض، صادق على حصيلة الدخول الجامعي وعملية التسحيل برسم الموسم الجاري، وانتخاب خمسة اعضاء لشغل مهام داخل مجلس التدبير، الذي يضم ممثلين للأساتذة المساعدين، والاساتذة المؤهلين، وأساتذة التعليم العالي، والطلبة وفئة الموظفين.