اخبار جهة مراكش | الأحد 30 ديسمبر 2018 - 14:50

درك تفتاشت يعتقل صاحب مدرسة لتعليم السياقة من أجل تكوين عصابة إجرامية وإحالته على جنايات آسفي

  • Whatsapp

أحالت عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي بتفتاشت صاحب مدرسة لتعليم السياقة بجماعة سيدي المختار وصديق له، على أنظار النيابة العامة لدى محكمة الإستئناف بآسفي، من أجل تكوين عصابة إجرامية متخصصة في السرقة ليلا تحت طائلة العنف والتهديد.

وجاء ايقاف المتهم وشريكه بعدما أقدموا على تنفيذ عملية “الكريساج” في حق سائق سيارة للنقل السري ينحدر من جماعة كشولة بإقليم الصويرة، بعد استدراجه بطريقة احترافية من مركز جماعة تفتاشت إلى مكان خلاء بجماعة مجي في حدود منتصف ليلة الأربعاء/ الخميس الماضية، عبر سيارة خفيفة، حيث قاموا بسلبه مبلغ مالي قدر في 2000 درهم وهاتف خلوي، قبل أن يتمكن الضحية من الهرب من قبضة اللصوص.

وبحسب مصادرنا، فالضحية وضع شكاية معززة بشهادة طبية لدى مصالح الدرك الملكي للمركز الترابي بتفتاشت، يفيد من خلالها تعرضه للسرقة والضرب والجرح من طرف شخصين، جرى التعرف عليهما من طرف مواطنين شاهدوا السيارة لحظة توقفها بمركز تفتاشت وركوبها الضحية التي حاول بناء على طلب اللصوص الذهاب رفقتهم الى مسكن أحد أفراد عائلتهم.

هذا وحاول اللصوص احتواء القضية بعد توسل الضحية من أجل التراجع عن تقديم الشكاية، الى أن المحققون تمكنوا من إقناعهم بالقدوم الى دركية تفتاشت، حيث جرى الإستماع إليهما في محضر قانوني ومواجهتهما بتصريحات الضحية، قبل وضعهما رهن الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة المختصة.