اخبار جهة مراكش | الأربعاء 2 يناير 2019 - 14:14

فضيحة.. تنظيم معرض تجاري غير قانوني بلاخبار العمدة بلقايد وسلطات مراكش +صور

  • Whatsapp

حسن الخلداوي – مراكش الآن

لا حديث بين متتبعي الشأن المحلي بمدينة مراكش خلال اليومين الاخير، سوى عن الشروع في تشييد معرض تجاري بطريقة تدعو إلى الريبة بمنطقة المحاميد 9 بتراب مقاطعة المنارة بمراكش.

وأوضحت مصادر محلية، أن المعرض وصل مراحل متقدمة قصد استقبال الزبناء مما يطرح معه تساؤلات وتأويلات عن الجهة التي تقف وراءه خصوصا وانعدام الرخص الادارية القانونية.

كما اوضحت مصادرنا، أن تنظيم المعرض يتم دون إخبار المجلس الجماعي بمراكش وغرفة التجارة والصناعة والخدمات بمراكش المكلفين بالترخيص لاقامة المعارض بتراب المدينة الحمراء.

واستغربت نفس الجهة، عن صمت السلطات المحلية بمراكش امام هذا الخرق الفاضح للقوانين الجاري بها العمل في مجال تنظيم المعارض.

وسبق للمجلس الجماعي أن ألغى تنظيم معارض رست على إحدى الشركات مقابل مبالغ مالية بمئة الملايين من الدراهم كما انه لم يتم تنظيم معارض تجارية بمراكش لازيد من اربع سنوات بالرغم من مساهمتها المالية في تنمية مداخيل المجلس الجماعي لمراكش.

كما سبق للمجلس الجماعي خلال التجربة السابقة أن اعد كناش تحملات دقيق متعلق بتنظيم المعارض التجارية عبر إعلان عروض، بيد أن التجربة الحالية لم تعلن عن عروض تنظيم المعارض، حيث تم ترك المجال لغرفة التجارة والصناعة والخدمات بمراكش التي دأبت على تنظيم المعرض الكبير بمنطقة أبواب مراكش الذي سبق أن تم كراؤه بحوالي 240 مليون سنتيم.