اخبار جهة مراكش | السبت 5 يناير 2019 - 10:37

الفرفار رئيس جماعة المربوح: الجهة التي رفعت ضدي شكاية بانتحال صفة رئيس جمعية رؤساء مجالس ترابية هي نفس الجهة التي تحاربني واللجوء الى القضاء حق دستوري

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
نفى العياشي الفرفار رئيس الجماعة القروية المربوح ان يكون قد تم الاستماع اليه، يوم امس الجمعة، من طرف الضابطة القضائية حول شكاية وجهت ضده من طرف عضو بالمكتب التنفيذي للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الانسان بالمغرب.
وبخصوص موضوع الشكاية المتعلقة بالسب والشتم، قال رئيس جماعة المربوح في اتصال هاتفي به ل: “مراكش الآن”، انه من حقه ان يختلف مع اي كان ولكنه لم يسبق له ان وجه اي عبارة تفيد ماجاء في الشكاية التي وجهت ضده الى وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية لقلعة السراغنة، “انا والله ماسبيتو، ولاعاقل اش قلت ليه”. مضيفا ان اللجوء الى المحكمة حق دستوري وانه من حق اي مواطن ان يلتجا الى القضاء كلما احس بمايضر به وبكرامته.
في السياق ذاته، قال الفرفار في تدوينة نشرها على صفحته الشخصية بشبكة الفيسبوك يتهم فيها المشتكي بان الجهة التي رفعت دعوى قضائية ضده حول تهمة انتحال صفة وتكوين جمعية وهمية، جمعية تساوت لرؤساء الجماعات الترابية هي نفس الجهة التي دفعت المشتكي وشخص اخر كشاهد الى رفع دعوى بالتهديد بالقتل، قبل ان يضيف، ان حربه مع الذين يصدرون الاوامر من اجل مواجهة شرفاء هذا الوطن في اشارة واضحة الى خصومه السياسيين وان صراعه اليوم يندرج في اطار الصراع مع الكبار بالاقليم.
من جهة ثانية، اكد مصدر موثوق ل “مراكش الآن”، طلب عدم دكر اسمه وصفته، ان الضابطة القضائية التابعة للمنطقة الاقليمية لامن قلعة السراغنة، استمعت البارحة للفرفار حول شكاية تقدم بها عضو بالمكتب التنفيذي للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الانسان بالمغرب، تفيد ان صاحبها تلقى مكالمة هاتفية بتاريخ 17 شتنبر 2018 من المشتكى به “صب فيها جام غضبه، وانهال عليه بالسب والشتم والوصف بالجبان وخديم اجندات خصومه السياسيين”. وتضيف الشكاية ان الفرفار بادر الى تهديده وتحويل حياته الى جحيم. مطالبا من وكيل الملك التدخل لوضع حد لممارسات المعني الذي حمله مسؤولية اي مكروه اواذى قد يصيبه اويلحق باحد افراد اسرته وباي طريقة كانت.