الرئيسية > دولية

رئيس البنك الدولي جيم يونغ كيم يعلن استقالته

  • الإثنين 7 يناير 2019 - 20:14

أعلن رئيس مجموعة البنك الدولي جيم يونغ كيم استقالته من منصبه قبل نحو أربع سنوات على انتهاء فترة ولايته ثانية، وفقا لما أفاد به بيان للمؤسة المالية الدولية اليوم الاثنين 07 يناير.
وتأتي استقالة جيم يونغ كيم ، حسب البيان، بعد أزيد من ست سنوات دعم فيها المساهمون في المؤسسة بقوة العديد من المبادرات التي تروم ضمان استمرار ريادتها في مضمار التنمية العالمية.
وذكر البيان أن كيم سينضم إلى شركة بعد مغادرته لمنصبه مباشرة وسيركز على تعزيز استثمارات البنية التحتية في البلدان النامية.
ونقل البيان عن كيم قوله “لقد كان شرفا عظيما أن أكون رئيسا لهذه المؤسسة الرائعة ، التي تزخر بالأشخاص المتحمسين والملتزمين بأداء مهمة إنهاء الفقر المدقع في حياتنا”.
واضاف “إن عمل مجموعة البنك الدولي يكتسي اهمية اكثر من اي وقت مضى ، حيث تتنامى تطلعات الفقراء في جميع أنحاء العالم وتزداد قضايا مثل تغير المناخ والأوبئة والمجاعة واللاجئين تعقيدا. لقد كان العمل كرئيس والمساعدة في وضع المؤسسة في خضم كل هذه التحديات شرفا عظيما “.
وذكر البيان بأنه في ظل رئاسة كيم وبدعم من 189 دولة عضو في مجموعة البنك الدولي ، وضعت المؤسسة هدفين في سنة 2012: إنهاء الفقر المدقع بحلول سنة 2030 ، وتحفيز النماء المشترك ، مع التركيز على 40 في المائة من السكان في البلدان النامية
Free Download WordPress Themes
Download Best WordPress Themes Free Download
Premium WordPress Themes Download
Download Premium WordPress Themes Free
udemy course download free

اقرا أيضا

استفتاء

هل يمتلك فريق الكوكب المراكشي المؤهلات لمقارعة الكبار بالقسم الاول؟

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...