الرئيسية > اخبار جهة مراكش

مدير وزارة التربية الوطنية بقلعة السراغنة: لجنة التفتيش الجهوية انهت بحثها في قضية فيديو ثانوية الرحالي الفاروق

  • الأربعاء 9 يناير 2019 - 12:35

محمد لبيهي – مراكش الآن
اكد العلامي القريشي المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بقلعة السراغنة، ان لجنة المفتشين الجهويين باكاديمية التربية والتكوين، انهت بحثها التمهيدي حول تداعيات مااصبح يعرف لدى الرأي العام المحلي والوطني بفيديو أستاذ العطاوية، واستمعت الى الأستاذ المعني والتلميذتين والى اوليائهما ومدير ثانوية الرحالي الفاروق التأهيلية وبعض مساعديه الاداريين حول اسباب وقوع الحادث ودونت جميع التصريحات التي ادلت بها جميع الاطراف التي واكبت وقائع هذه القضية التي استاثرت باهتمام عدد من مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام المحلية و الجهوية والوطنية.
وبخصوص رده عن الاجراءات والتدابير المتخذة، اوضح المدير الاقليمي ل “مراكش الآن” في اتصال هاتفي به، ان اللجنة اعدت تقريرها للمدير الجهوي لاكاديمية التربية والتكوين للنظر فيه واتخاذ المتعين وفق مايراه مناسبا وفق النصوص التشريعية والتنظيمية المعمول بها. مضيفا ان مساعي عدد من الجهات افضت الى توقيع صلح بين الاستاذ والتلميذتين.
من جهة أخرى، اعلن العديد من رجال التربية والتعليم في تصريحاتهم تضامنهم اللامشروط مع زميلهم الأستاذ.
وكانت ثانوية الرحالي الفاروق بالعطاوية عرفت يوم الاربعاء 2يناير الجاري، حسب مااكدته المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية في بلاغ رسمي، حادثا اثر تطور نقاش بين استاذ وتلميذتين الى تصرف “اعتبرته المديرية الاقليمية تصرفا غير تربويا من قبل الأستاذ في حق تلميذتين”.

Download WordPress Themes Free
Download Premium WordPress Themes Free
Download WordPress Themes Free
Download WordPress Themes Free
udemy course download free

اقرا أيضا

استفتاء

هل يمتلك فريق الكوكب المراكشي المؤهلات لمقارعة الكبار بالقسم الاول؟

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...