اخبار جهة مراكش | السبت 12 يناير 2019 - 14:38

تفاصيل البرنامج التكميلي لتأهيل وتثمين المدينة العتيقة بالصويرة

  • Whatsapp

ضرورة إشراك الفعاليات المجتمعية بالصويرة في المشروع الملكي المتعلق بتأهيل وتثمين المدينة العتيقة الصويرة، هي الإشارة التي جاءت ضمن مداخلة عامل إقليم الصويرة عادل المالكي، وكانت نقطة انطلاق اليوم الدراسي الذي نظم بدار الصويري يوم الجمعة 11 يناير.
وأكد عامل إقليم الصويرة السيد عادل المالكي في كلمته الختامية على أن الجميع مدعو لإنجاح الورش الملوي لتأهيل المدينة العتيقة.

وفي تصريح سابق لرئيس مجلس إدارة مجموعة العمران، بدر الكانوني ، حول الاتفاقية الإطار المتعلقة بالبرنامج التكميلي لتأهيل وتثمين المدينة العتيقة بالصويرة، قال أنها تروم تحسين وتعزيز جاذبية المدينة العتيقة المصنفة ضمن قائمة التراث العالمي.

وأوضح ان هذه الاتفاقية التي تتطلب استثمارا اجماليا يقدر ب300 مليون درهم، تسعى إلى تحقيق هدف طموح يتجلى في إعادة تثمين المدينة العتيقة والتأهيل الحضري للمدينة لتحسين جاذبيتها على المستوى الثقافي والسياحي.

وأبرز أن مجموعة العمران ستقوم من خلال هذه الاتفاقية بترميم عدد من الأبواب التاريخية وسور المدينة وفضاءات أخرى مما سيمكن من تحسين الظروف الاجتماعية والاقتصادية للساكنة والرفع من مستوى عيشها.

وأشار الكانوني، في ذات السياق، إلى أن هذا المشروع ينخرط فيه عدة متدخلين على المستويين المحلي والمركزي وسيمتد على مدى 5 سنوات.