اخبار جهة مراكش | الأحد 13 يناير 2019 - 12:43

عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بقلعة السراغنة تلقي القبض عن مبحوث عنه بضواحي سيدي رحال وتحجز كمية مهمة من المخدرات

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
تمكنت عناصر المركز القضائي للدرك الملكي التابعة لسرية قلعة السراغنة مساء البارحة السبت، من توقيف مبحوث عنه بموجب برقية من طرف المصالح الامنية على الصعيد الاقليمي بمكان قريب من دوار اولاد حشاد كان يتخذه لبيع المخدرات على بعد حوالي خمس كيلومترات من مدينة سيدي رحال.
وبحسب ماافادت به مصادر موثوقة ل “مراكش الآن”، تاتي هذه العملية في اطار الحملات التطهيرية التي تقوم بها عناصر المركز القضائي بقلعة السراغنة لمحاربة مروجي المخدرات بنفوذ ترابها، حيث اسفرت مداهمة رجال الدرك الملكي لمنزل المتهم بامر من النيابة العامة المختصة لدى المحكمة الابتدائية، عن حجز كمية مهمة من المخدرات تتكون من الكيف سنابل و مادة التبغ -طابا- اوراق و مخدر الشيرا.
كما تمكن عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بقلعة السراغنة اثناء عملية تفتيشه والمكان الذي شهد توقيف المتهم الرئيسي المدعو  “ع. غ” المبحوث عنه من اجل الاتجار في المخدرات وماء الحياة، من حجز مبلغ مالي حصل عليه من عائدات بيع بضاعته..
يشار الى ان المتهم “ع. غ” من مواليد سنة 1977 وينشط على مستوى دوار اولاد حشاد وضواحي منطقة زمران وسيدي رحال في ترويج وبيع المخدرات، ويعد من اخطر العناصر التي كانت تنشط في بيع المخدرات وسبق له ان افلت عدة مرات من قبضة رجال الدرك الملكي.
وعلمت “مراكش الآن”، ان النيابة العامة المختصة لدى ابتدائية قلعة السراغنة، امرت بوضع المتهم رهن تدابير الحراسة النظرية، للبحث معه وللاستماع اليه في محاضر قانونية لتقديمه امام أنظار وكيل الملك.