الرئيسية > اخبار جهة مراكش

احداث الشغب بمباراة الكوكب واسفي.. اقتلاع 1200 كرسي بملعب مراكش واعتقال سبعة مشاغبين

  • الإثنين 14 يناير 2019 - 11:51

ذكرت مصادر موثوقة، أن الأحداث  الدامية التي أعقبت مباراة الديربي الجهوي بين الكوكب  واولمبيك اسفي لحساب الجولة ما قبل الاخيرة من مرحلة الذهاب، أدت الى خسائر كادية جسيمة لحقت مرافق الملعب الكبير لمراكش، والحاق الادى بممتلكات الغير من سيارات وحافلات نقل المسافرين ناهيك عن إصابات في صفوف القوات العمومية (درك ملكي، قوات مساعدة، وأمن).

خسائر  بمدرجات الملعب الكبير لمراكش 

إستنادا لمصادر إعلامية مطلعة نقلت عن  المسؤول الاول للملعب الكبير بمراكش رشيد النايفي، أن عدد الكراسي التي تسببت جماهير محسوبة على نادي اولمبيك اسفي بلغت ما يزيد عن 1200 كرسي اقتلع من مكانه بالمنصة الشرقية للملعب يسار المنصة الشرفية، التي تخصصها اللجنة المنظمة كالعادة  لجماهير الفريق الزائر  بملعب مراكش الكبير، ولحدود الساعة لم بتم تقييم الخسائر  وقيمتها المالية، في الوقت الذي يرى المراقبون ان الخسائر  قد تكلف خزينة فريق اولمبيك اسفي ملايين  الدراهم نظرا للأضرار التي لحقت ممتلكات ومرافق الملعب، ناهيك عن ممتلكات الغير بالشارع العام.

 إصابات في  القوات العمومية 

لم تقتصر أعمال الشغب على تكسير وتخريب كراسي الملعب الكبير لمراكش وتهشيم عدد من العربات والحافلات بالشارع العام ، بل ألحقت أضرار جسدية بقوات الامن ورجال الدرك الملكي  والقوات  المساعدة  المرابطون بجنبات  اسوار الملعب لتأمين مباراة في كرة القدم.

ووفق آخر الأرقام، فقد بلغ عدد المصابين في صفوف الدرك الملكي، 7 أفراد نقلوا على الفور لتلقي العلاجات الضرورية بمستعجلات مراكش بعد إصابتهم اصابات وصفت بالخطيرة، في الوقت الذي سجلت فيه حالة إصابة في كل من جهاز الأمن  الوطني وعنصرين في صفوف القوات المساعدة، خلال الأحداث  التي تلت المباراة المثيرة “شغبا”.

إعتقالات في صفوف المشاغبين 

في غياب أرقام مضبوطة حول عدد المعتقلين على خلفية اعمال العنف والشغب أثناء وبعد المباراة يرجح  ان تُسجل إعتقال  ما يزيد عن 7 مشاغبين مواليين لفصائل المشجعة لنادي اولمبيك أسفي، في انتظار أرقام وإحصائيات رسمية لتقييم الخسائر  وعدد الموقوفين .

عقوبات منتظرة 

يتوقع ان تصدر لجنة الانضباط والاخلاقيات التابعة للجامعة الملكية لكرة القدم التي تجتمع بعد انقضاء كل جولة من الدوري المغربي للبث في الملفات المعروضة عن كل مقابلة.

ويرى متتبعو الشأن  الرياضي ان عقوبات صارمة تنتظر فريق اولمبيك اسفي وفريق الكوكب المراكشي، ويرجح ان يكون موسم الجمهور المسفيوي قد انتهى  بمراكش خلال  هذ الموسم، على اعتبار  ترجيحات لتوقيف جمهور اسفي لمباريات لن تقل على 3 مباريات، بعد النظر في أعمال الشغب والتخريب الذي لحق ممتلكات الملعب واصابات في صفوف قوات الامن واتلاف ممتلكات الغير.

 

Download WordPress Themes
Download Premium WordPress Themes Free
Download Nulled WordPress Themes
Download Best WordPress Themes Free Download
online free course

اقرا أيضا

استفتاء

هل يمتلك فريق الكوكب المراكشي المؤهلات لمقارعة الكبار بالقسم الاول؟

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...