اخبار جهة مراكش | الخميس 17 يناير 2019 - 17:44

اساتذة بثانوية اولاد اعمرو بقلعة السراغنة يعتصمون بمقر المديرية الاقليمية للوزارة ومدير الاكاديمية يبعث بلجنة للتقصي +صور

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
تعرف المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والبحث العلمي والتعليم العالي بقلعة السراغنة، منذ ليلة يوم امس اعتصاما مفتوحا لاساتذة تابعين لثانوية اولاد اعمرو الاعدادية، احتجاجا على مديرة المؤسسة.
وحسب بيان الفرع الاقليمي للتنسيقية الوطنية للاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، فان اقدام زملاؤهم على هذه المحطة ياتي اثر اتهامات وجهت لهم من طرف مديرة المؤسسة واخبار السلطات المحلية بذلك.

وندد بيان التنسيقية بشدة بسلوكات المديرة وتهجمها وفبركتها لتهم اعتبروها واهية، معلنين عن الدخول في اعتصام مفتوح ابتداء من يوم امس الاربعاء والمطالبة باعفاء المديرة.
من جهة اخرى طالبت الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالتدخل العاجل لحماية الاطر التربوية والادارية ومصالح التلاميذ وضمان السير العادي للمؤسسة.
وعلمت “مراكش الآن”، عصر اليوم الخميس من مصدر تربوي مسؤول بالمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية ان مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بعث بلجنة من مفتشين استغرق عملها طيلة يوم كامل في الاستماع الى جميع الاطراف المعنية بملف ثانوية اولاد اعمرو الاعدادية، وتحرير تقرير مفصل لاتخاذ الاجراءات المناسبة وفق النصوص الادارية والتشريعية المعمول بها في مثل هذه القضية.