مجتمع | السبت 19 يناير 2019 - 08:37

مباحثات مغربية قطرية حول سبل تكثيف التنسيق بين برلماني البلدين

  • Whatsapp
أجرى رئيس مجلس المستشارين حكيم بن شماش، الجمعة 17 يناير بالرباط، مباحثات مع رئيس مجلس الشورى القطري أحمد بن عبد الله بن زيد آل محمود، تمحورت حول تكثيف التنسيق بين برلماني البلدين في مختلف المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وحسب بلاغ لمجلس المستشارين فإن الجانبين أكدا، خلال هذه المباحثات التي جرت على هامش مشاركة رئيس مجلس الشورى القطري في الندوة الدولية حول “تجارب المصالحة الوطنية ” المنظمة من قبل مجلس المستشارين ورابطة مجالس الشيـوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي بشراكة مع المجلس الوطني لحقوق الإنسان ومكتب المفوض السامي لحقوق الانسان التابع للأمم المتحدة، على مواصلة العمل البرلماني المؤسساتي المشترك لتعزيز علاقات الشراكة المتميزة القائمة بين البلدين الشقيقين في مجالات متعددة.
 
كما أشاد الجانبان بعلاقات التعاون المثمر والتضامن الفاعل التي تجمع بين المملكة المغربية ودولة قطر، والتي تترجمها العلاقات المتينة التي تربط بين صاحب الجلالة الملك محمد السادس وصاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر.
 
وبهذه المناسبة، ثمن حكيم بن شماش استضافة الشقيقة قطر للجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي، التي ستحتضنها الدوحة خلال شهر أبريل المقبل.
 
من جهته، وجه رئيس مجلس الشورى القطري دعوة لنظيره رئيس مجلس المستشارين، رئيس رابطة مجالس الشيـوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي، من أجل المشاركة في الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي التي ستحتضنها بلاده.