اخبار جهة مراكش | الإثنين 28 يناير 2019 - 18:42

عاجل.. انتخاب عبد الرحيم واعمر رئيس المجلس الاقليمي لقلعة السراغنة نائبا لرئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والاقاليم

  • Whatsapp

حسن الخلداوي – مراكش الآن 

علمت مراكش الآن من مصادر موثوقة، أنه تم انتخاب عبد الرحيم واعمر رئيس المجلس الاقليمي لقلعة السراغنة، قبل قليل من عصر اليوم الاثنين، نائبا لرئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم.

وأضافت مصادرنا، أن واعمر المنتمي إلى حزب الأصالة والمعاصرة حصل على هذا المنصب بعدما حظي بثقة مختلف رؤساء العمالات والأقاليم خلال الجمع العام التأسيسي الذي نظم اليوم بالعاصمة الرباط وتم خلاله انتخاب سعد بن مبارك رئيس مجلس عمالة الرباط رئيسا للجمعية.

وتهدف الجمعية، المصادق على قانونها الأساسي بإجماع الحاضرين، السهر على تنسيق العلاقات والتعاون بين مجالس العمالات ووالأقاليم وبالتعريف بمنجزاتها، والعمل على نشر وتفعيل مفاهيم الديمقراطية المحلية وتدعيم اللامركزية.

ووفق نص أهداف القانون الأساسي، إلى مساهمة الجمعية في جميع أشكال الحوار القانوني والاجتماعي والاقتصادي الذي يستهدف التنمية والعدالة المجالية وتطوير اللامركزية، وإبداء الاستشارة في جميع مشاريع النصوص القانونية أو التدابير التي تهم تطوير آليات تدبير الشأن الترابي.