حوادث | الخميس 31 يناير 2019 - 09:11

“مدفأة” تشعل النيران في حجرة دراسية نواحي تنغير

  • Whatsapp

تسببت “مدفأة” تشتغل بالحطب في اندلاع حريق مهول في حجرة دراسية تابعة للفرعية المدرسية أيت الهامي، الواقعة بدوار أموكر بجماعة أسول بإقليم تنغير، فيما لم تسجل أي إصابة في صفوف التلاميذ أو الأساتذة.

وذكرت مصادر جريدة هسبريس الإلكترونية أن الحريق اندلع أثناء قيام إحدى المعلمات بإشعال المدفأة في الصباح الباكر من أجل تسخين الحجرة، بسبب البرد القارس التي تعرفه المنطقة في هذا الوقت من كل سنة، قبل أن يندلع حريق في المدفأة وينتقل إلى جدران الحجرة الدراسية (البناء المفكك) التي احترقت بالكامل.

وأضافت المصادر ذاتها أن الحريق تسبب في تغيير الحجرة لثلاثة مستويات، حيث تم تحويل التلاميذ إلى قسم آخر من أجل متابعة دراستهم إلى حين إصلاح أو بناء الحجرة المتضررة، مشيرة إلى أن البناء المفكك أصبح يشكل خطرا على حياة الأساتذة والتلاميذ على حد سواء بسبب هذه المدفئات.

زايد بن يدير، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بتنغير، أوضح أن “معلمة” كانت تستعد لإشعال المدفأة فاندلع حريق بالحجرة الدراسية، مضيفا أن المديرية “قامت بتسخير جرافة وعملت على إزالة الحجرة المحترقة من مكانها”.