اخبار جهة مراكش | السبت 2 فبراير 2019 - 13:01

بعد طمر 15 بقرة مصابة بالحمى القلاعية بزمران باقليم قلعة السراغنة.. المصالح البيطرية تباشر عملية تلقيح رؤوس الماشية

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
اكدت مصادر موثوقة ل “مراكش الآن”، ان المصلحة البيطرية التابعة للمكتب الوطني لسلامة المنتجات الغذائية اشرف بتعاونية الناصرية بجماعة زمران الشرقية على التخلص من 15 بقرة مصابة بمرض الحمى القلاعية وطمرها مخافة انتشار الوباء الى باقي رؤوس الماشية المتواجدة بزمران الشرقية التي تعد من اهم المناطق المنتجة للحليب واللحوم والتي تتوفر على حوالي 20 الف راس من الابقار.
من جهته قال الدكتور العسري الطبيب البيطري المعتمد لدى المكتب الوطني للسلامة الصحية في اتصال هاتفي به مساء يوم امس الجمعة، ان المصلحة المسؤولة على صحة ومراقبة الماشية باقليم قلعة السراغنة وبتنسيق مع السلطات الاقليمية والمحلية والمصالح الفلاحية، باشرت حملاتها لتلقيح رؤوس الماشية من اجل القضاء على الوباء ومنع انتشاره.
واوضح الدكتور العسري ان الحالات التي تم القضاء عليها هي الحالات التي تم اكتشافها بزمران الشرقية فقط، مشيرا الى ان المصلحة البيطرية تقوم منذ يوم التاسع والعشرين بحملة لتطهير الضيعات بمواد خاصة بمواجهة انتشار واصابة العدوى في قطيع رؤوس الابقار.

وافاد الدكتور العسري في تصريحه ان المكتب الوطني للسلامة الصحية وتنفيذا لتوجيهات مسؤولي وزارة الفلاحة سيقوم بتعويض الفلاحين عن الخسائر المادية التي تعرضوا لها.