اخبار جهة مراكش | الإثنين 4 فبراير 2019 - 11:40

صحافيون وحقوقيون يشجبون التفاعل السلبي للوالي لحلو مع حادث اقتحام عوني سلطة لمقر اذاعة مراكش +صور

  • Whatsapp

فؤاد بلمحجوب – مراكش الآن

نظم المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية رفقة اعضاء جمعيات حقوقية ومدنية بمراكش، قبل قليل من صباح اليوم الاثنين، وقفة احتجاجية امام مقر ولاية جهة مراكش اسفي، على اثر الاقتحام غير المشروع لعوني سلطة لمقر الاذاعة الجهوية لمراكش في حالة سكر طافح، ومطالبتهما العاملين التاكد من هويات الضيوف والمشاركين.

ورفع المحتجون شعارات قوية تندد بالاقتحام غير المبرر لعوني السلطة الى مقر الاذاعة والتفاعل السلبي لوالي مراكش كريم قسي لحلو مع الحادث الغامض.

وسبق ان راسل المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية السلطات المحلية بفتح بحث اداري في النازلة من اجل تحديد المسؤوليات وترتيب الجزاءات، مع تقديم اعتذار رسمي للجسم الاعلامي من خلال الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية في اجل معقول.
وبالنظر الى عدم توصل المكتب باي رد من طرف السلطات المحلية، فان المكتب النقابي قرر، في اجتماعه المنعقد زوال يوم الجمعة فاتح فبراير، تنظيم وقفة احتجاجية امام مقر ولاية جهة مراكش اسفي يوم الاثنين 04 فبراير 2019 ابتداء من الساعة 11 صباحا.
وسيشارك المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية في هذه الوقفة، مساندا من طرف الهيئات الحقوقية والجمعيات المدنية الجادة، والاحزاب الوطنية والتقدمية والنقابات المهنية الى الحضور والمشاركة الفاعلة في هذه المحطة النضالية دفاعا عن حرية الصحافة وصونا لمهنة الاعلام والاتصال من جميع التعسفات والاعتداءات والانتهاكات التي تتعرض لها.