اخبار جهة مراكش | الأحد 10 فبراير 2019 - 11:19

بالصور.. أبدوح يترأس الجمع العام لتجديد مكتب فرع حزب الاستقلال بجماعة كماسة

  • Whatsapp
في إطار الدينامية التنظيمية التي يشهدها هياكل وتنظيمات حزب الاستقلال في مختلف جهات المملكة، ترأس عبد اللطيف أبدوح عضو اللجنة التنفيدية ومنسق الحزب بجهة مراكش اسفي، الجمع العام  لتجديد مكتب فرع حزب الاستقلال بالجماعة الترابية كماسة باقليم شيشاوة، بحضور عبد الغني جناح عضو الفريق الاسقلالي بمجلس النواب نائب الحزب بالإقليم، والحسين غازي مفتش الحزب بالاقليم والحسين بنيصر عضو المجلس الوطني للحزب.
وتميز الجمع العام بالكلمة التوجيهية التي القاها منسق الحزب عبد اللطيف ابدوح والتي تناول فيها الدينامية التي يعرفها الحزب بعد مؤتمر الحزب السابع عشر تحت القيادة الجديدة برئاسة الأمين العام الدكتور نزار بركة.كما أوضح للحضور الخط الذي يسير عليه الحزب في إطار الاستراتيجية التي رسمتها القيادة خلال المؤتمر السابع عشر، ومنها ترسيخ سياسة القرب والتواصل المستمر مع المواطنين والترافع على مصالحهم، وانخراطه الدائم في الأوراش الإصلاحية التي يقودها جلالة الملك محمد السادس، وفي مقدمتها مشروع النموذج التنموي الجديد، حيث تفاعل الحزب بسرعة مع نداء جلالة الملك، وبادر إلى بلورة تصوره حول هذا المشروع الهيكلي، والمصادقة عليه من قبل المجلس الوطني للحزب.

وقدم منسق الحزب تشخيصا للوضعية الاقتصادية والاجتماعية بالإقليم، كما وقف عند دراسة وضعية الفلاحة بالاقليم، مشددا على ضرورة الاهتمام بوضعية الفلاحين الصغار وضمان الإنصاف في تدبير الموارد المائية، والحرص على الاستفادة العادلة من توزيع مياه السقي لسد تاسكورت على الفلاحين الصغار.

وتحدث أبدوح عن الوضعية المقلقة التي تعرفها القطاعات الاجتماعية وعلى رأسها قطاعي الصحة والتعليم، داعيا الحكومة إلى اتخاذ تدابير استعجالية للنهوض بهذين القطاعين الحيويين،عبر توفير المزيد من الأقسام الدراسية للأطفال الذين هم في سن الدراسة وتجويد العرض العليمي في المدرسة العمومية، وضمان حق مواطني ومواطنات الإقليم من الخدمات الصحية الضرورية عبر توفير التجهيزات والأطر الطبية اللازمة.

كما تدخل عبد الغني جناح برلماني الحزب بالاقليم، وقدم حصيلة عمله النيابي وبرنامج عمله المستقبلي لإقليم شيشاوة. وتدخل الحسين غازي مقدما تقريرا حول الوضعية التنظيمية لجماعة كماسة وذكر بقوانين الحزب ومبادئه. كما تميز الجمع العام بتكريم المناضل الحسين بنيصر عضو المجلس الوطني للحزب من طرف اطر ومناضلي الحزب بجماعة جماسة  على مجهوداته النضالية. وانتهى الجمع العام بانتخاب اعضاء مكتب فرع حزب الاستقلال بجماعة كماسة.