الرئيسية > اخبار جهة مراكش

تجمعيو المهجر يلتئمون بمراكش.. بيرو: الحزب يضم أطرا تشتغل بصدق ونكران الذات

  • الأحد 10 فبراير 2019 - 15:57

عقدت التنسيقية الجهوية لمغاربة العالم “الجهة13” ، لقاءً تنسيقيا عشية السبت الـ9 فبراير  الجاري بالمقر الجهوي للحزب بمراكش.

وحضر هذا اللقاء أنيس بيرو المنسق الجهوي لمغاربة العالم  وعضو المكتب السياسي، وجليلة مرسلي  عضو المكتب السياسي والفيدرالية الوطنية للمرأة  التجمعية ويوسف شيري عضو المكتب السياسي ورئيس الفيدرالية  الوطنية للشبيبة التجمعية، وممثلي أزيد من 13 دولة حول العالم.

وقال أنيس بيرو عضو المكتب السياسي، والمنسق الجهوي لمغاربة العالم، إن الحزب يضم أطر يشتغلون بصدق ونكران الذات، مشددا على الدينامية الجديدة للحزب بعد انتخاب عزيز اخنوش رئيسا  للحزب.

وبخصوص  مكانة المرأة  داخل الحزب اعتبرها بيرو، متميزة ويطمح الحزب الى تجاوز عتبة ال50 % من تواجد العنصر النسوي  داخل الحياة السياسي.

وأكد أن مغاربة العالم بدورهم يعتبرون القوة الضاربة، نظرا للطاقات الكبيرة التي يتميزون بها، ودعا الى تكثيف اللقاءات التواصلية مع مكونات الجالية بالخارج من شباب ونساء، في لقاءات جهوية ومحلية  بمختلف مناطق المغرب.

كما استعرض المنسق  الجهوي لمغاربة العالم المجهودات التي تقوم بها مختلف  التنسيقيات بأوروبا وأمريكا التي بلغت عدد التنسيقيات بها 17 ولاية أمريكية ودعا الى الى توسيع رقعة التجمعيين بالمهجر.

من جهتها، قالت جليلة مرسلي عضو المكتب، إن حزب التجمع الوطني للأحرار يضم كفاءات مغربية مهمة  بالمهجر، وأثنت بالمناسبة على مجهودات المنسق الجهوي للجهة 13 انيس بيرو.

وأكدت مرسلي في كلمتها بالمناسبة على أهمية الهياكل الموازية للحزب، التي رأت  النور في عهد الرئيس عزيز أخنوش، بعد أربعين سنة من النضال، مضيفةً أن الحزب تميز خلال هذه الفترة  بدينامية مكنت من تجديد مفهوم الممارسة السياسية، وأصبح للحزب بعد قدوم رئيسه الجديد، منظمات موازية، للمرأة والشباب، وهيئات مهنية مختلفة.

وتابعت مرسلي أن  الحزب نهج مقاربة جديدة شملت مغاربة  العالم وأعطى مكانة متميزة للمرأة، بعد المكتسبات القانونية في مجال حقوق المرأة في طليعتها الدستور.

وأضافت المتحدثة أن وضعية المرأة بالمغرب في تطور مستمر بالرغم من عدم المواكبة للنصوص التنظيمية لهذا التطور .

وركزت عضو الفيدرالية الوطنية للمرأة  التجمعية على أهمية التنظيم الهيكلي الجديد لمنظمة للمرأة الذي يسعى للوصول لجميع مناطق وأحياء المغرب مع التركيز على التأطير  وتقوية قدرات المرأة في المجال السياسي والترافعي .

ولم تفوت  مرسلي الفرصة للاشارة للكفاءات النسائية  التي يتوفر التجمع عليها ويتقلدن مناصب المسؤولية ويلعبن دور فعال في الحزب والمجتمع.

Download Premium WordPress Themes Free
Download WordPress Themes Free
Download Nulled WordPress Themes
Premium WordPress Themes Download
download udemy paid course for free

الآن تيفي

المزيد

استفتاء

هل يمتلك فريق الكوكب المراكشي المؤهلات لمقارعة الكبار بالقسم الاول؟

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...