مجتمع | الأربعاء 13 فبراير 2019 - 14:21

بلاغ حول حالات البكاء الهستيري لتلميذات بمؤسسة تعليمية بالبيضاء

  • Whatsapp

على خلفية تداول عدد من مواقع التواصل الاجتماعي لشريط فيديو يوثق لحالات بكاء هستيرية لتلميذات بإحدى المؤسسات التعليمية، أصدرت المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بالفداء مرس السلطان، الأربعاء 13 فبراير، بيان حقيقة ، أكدت فيه أن سبب هستيريا التلميذات لا يتعلق بتناول أي نوع من المخدرات، عكس ما تداولته بعض المواقع الالكترونية.

فيما يلي النص الكامل لبلاغ المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالفداء مرس السلطان :

“على إثر تداول شريط فيديو على بعض المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي يوثق لحالات البكاء الهستيري بإحدى المؤسسات التعليمية ، تتقدم المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالفداء مرس السلطان بالتوضيحات التالية :

يتعلق الأمر بتسع تلميذات بمستوى الثالثة والثانية إعدادي، مسلك دولي بالثانوية الإعدادية الإمام القسطلان التابعة للمديرية الإقليمية الفداء مرس السلطان.

صبيحة يوم الاثنين 11 فبراير 2019، بدأت إحدى التلميذات في البكاء تبعتها في ذلك مجموعة من زميلاتها، على إثر ذلك استدعت الإدارة التربوية للمؤسسة طبيبة الصحة المدرسية والوقاية المدنية وخلية الأمن المدرسي.

بعد فحص التلميذات من طرف الطبيبة المختصة تبين أنهن لا يعانين من أي مرض ولا تظهر عليهن أعراض تناول أي مادة مخدرة.

حضر آباء وأمهات التلميذات إلى المؤسسة حيث رافقو التلميذات بعد استفاقتهن من هذه النوبة، وواصلت المعنيات دراستهن عشية نفس اليوم بشكل عاد.

وعليه تنفي المديرية الإقليمية بالفداء مرس السلطان بشكل قاطع ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، وعلى بعض المواقع الإلكترونية كون التلميذات تناولن نوعا من أنواع المخدرات.

التلميذات اللواتي أصبن بهذه النوبة مجدات في الدراسة ومواظبات ، حصلن خلال الدورة الأولى من السنة الدراسية على نتائج حسنة.

وإذ تؤكد المديرية الإقليمية على هذه المعطيات تشدد على أنها حريصة على جعل المؤسسات التعليمية فضاء للتربية والتعليم بعيدا عن كل ما يشوش على المسار الدراسي للتلميذات والتلاميذ.

وبتنسيق مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة، يتم تقديم الدعم والمواكبة النفسية للتلميذات المعنيات.
هذا وتذكر الإشارة إلى أن مثل هذه الحالات النفسية سبق أن وقعت في بعض المناطق بمديريات إقليمية.”