اخبار جهة مراكش | الأربعاء 13 فبراير 2019 - 17:23

المكتب الوطني للسلامة الصحية ينظم لقاء توعويا حول مخاطر مرض الحمى القلاعية لفائدة فلاحي ومربي الابقار بدائرة قلعة السراغنة +صور

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
احتضنت قاعة الاجتماعات بالمركز الفلاحي اولاد بوكرين عصر اليوم الاربعاء، لقاء توعويا بمخاطر مرض الحمى القلاعية لفائدة فلاحي وكسابي الماشية بدائرة قلعة السراغنة.
وتضمن العرض الذي قدمه الدكتور العسري الطبيب البيطري المعتمد لدى المكتب الوطني لسلامة المنتجات الغذائية بعد تقديم تعريف بالمرض للحاضرين، مخاطر انتشاره ودخوله لضيعات وتعاونيات الفلاحين ومربي الماشية. كما تطرق المتحدث في عرضه عن الاعراض التي تصيب الحيوانات وهل يتضرر الانسان من اصابة القطيع، بالاضافة الى تقديم جملة من التوضيحات التي همت مايتداوله بعض المهتمين بتربية رؤوس الابقار والامراض التي يمكن ان يتسبب فيها المرض للماشية.
وعرف اللقاء الذي نظمه المكتب الوطني لسلامة المنتجات الغذائية بشراكة مع غرفة الفلاحة بجهة مراكش اسفي والمكتب الوطني للاستشارة الفلاحية والمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي الحوز، بعض التساؤلات حول مدى صحة مايروج من اخبار حول مرض الحمى القلاعية وتأثير ذلك على رؤوس الابقار والاجراءات المتخذة من السلطات والمصالح المسؤولة عن القطاع الفلاحي، وسبل الوقاية والحد من دخول المرض وانتشاره بتراب اقليم قلعة السراغنة.
حضر اللقاء مبارك ايت الطالب نائب رئيس غرفة الفلاحة بجهة مراكش اسفي وممثلها باقليم قلعة السراغنة، ولحسن فاسكا المدير الاقليمي لمكتب الحوز وعدد من الفلاحين واعضاء تعاونيات فلاحية ومربي الابقار بدائرة قلعة السراغنة.