حوادث | الإثنين 18 فبراير 2019 - 13:07

تفكيك شبكة مختصة في سرقة السيارات بإيموزار كندر

  • Whatsapp

تمكنت عناصر الدرك الملكي التابعة للقيادة الجهوية بمكناس من تفكيك شبكة إجرامية تنشط في مجال سرقة السيارات بمدنية إيموزار كندر، حيث تم توقيف ثلاثة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بها.

تفكيك هذه الشبكة جاء إثر رفع البصمات من إحدى السيارات المسروقة التي تم التخلي عنها، بحر هذا الأسبوع، بعد تعرضها لعطب ميكانيكي على قارعة الطريق المارة قرب عين الشفا، ضواحي إيموزار كندر، مبرزة أن هذه المركبة كانت موضوع بلاغ بالسرقة من طرف صاحبها بمدينة إيموزار كندر.

عملية التحليل الآلي للبصمات التي تم رفعها من السيارة المسروقة مكن من تحديد هوية مشتبه فيهما، تم توقيفهما، تباعا، بمدينة الحاجب؛ أحدها ينحدر من ضواحي كتامة والآخر من منطقة مريرت.

الأبحاث والتحريات المنجزة من طرف عناصر الضابطة القضائية لمصالح القيادة الجهوية للدرك الملكي بمكناس مع المشتبه بهما مكنت من تحديد هوية شريك ثالث لهما يقيم بمدينة إيموزار كندر، تم توقيفه، بدوره، من داخل منزله الكائن بالمدينة المذكورة.

ووفق ما أوردته هسبريس فإنه  تم وضع المشتبه فيهم الثلاثة رهن تدابير الحراسة النظرية، قصد البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لمعرفة ما إن كانت لعناصر هذه الشبكة علاقة بسلسلة من السرقات التي استهدفت أزيد من ثماني سيارات بمدينة إيموزار كندر في ظرف لا يتعدى سنة واحدة.