اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 16:01

عاجل.. مسلسل تصفية الحسابات بالأسلحة البيضاء بين انصار مروجي المخدرات بجماعة المربوح باقليم قلعة السراغنة مستمر: اصابات بليغة لرجل وامرأة بواسطة سيف

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
لايزال مسلسل تصفية الحسابات بين انصار مروجي المخدرات بدوار الليل ولبيادنة التابعين لقيادة اهل الغابة مستمرا بواسطة السكاكين والسيوف دون مراعاة لما قد ينجم عن هذه الأساليب من مشاكل قد تؤدي لاقدر الله الى الوفاة، والتي استنكرها سكان المنطقة والدواوير المجاورة، بما فيها ماقاله العياشي الفرفار رئيس جماعة المربوح في اتصال هاتفي به مباشرة بعد توصلي بخبر استئناف التطاحنات: “أؤكد من جديد ان جماعة المربوح خارج القانون وتحت سيطرة السلاح وماتعرفه بشكل شبه يومي اصبح يتطلب من جميع المصالح الامنية التدخل لحماية ارواح عباد الله وردع المتنطعين” في اشارة واضحة لما يحدث بداخل دوار الليل ودوار لبيادنة. مضيفا ان ماوقه بعد ظهر اليوم من احداث دامية وامام مقر قيادة اهل الغابة وبجوار مسجد دوار الليل يندى له الجبين ويمس بشكل واضح بسمعة الادارة الترابية والمصالح الامنية.
واستنادا الى مصادر محلية فقد شهدت المنطقة المدكورة اليوم الثلاثاء احداثا مشابهة لما وقع قبل ثلاثة ايام مشاداة وتبادل الضرب والجرح وباستعمال السكاكين والسيوف في مابين انصار ومساندي العناصر المتناحرة على ماأصبح يعرف لدى سكان جماعة المربوح وفق شهاداتهم “تطاحناتهم على السوق”، خلفت اصابة رجل وامرأة بجروح بليغة نقلا على اثرها في حالة صحية حرجة الى المستشفى.
من جهة اخرى، اكد متحدثون في اتصالهم بعد ظهر اليوم ب “مراكش الآن”، انهم داقوا درعا بما يعرفه تراب جماعة المربوح من احداث عنف وظواهر مشينة نتيجة تفاقم الاوضاع واستفحال مظاهر الجريمة واستعمال الاسلحة البيضاء في الصراعات التي تجري منذ مدة طويلة بالرغم من المحاولات التي تقوم بها بعض الجهات من أجل التخفيف على الاقل من مخاطرها.
في السياق ذاته اكد مسؤول امني طلب عدم دكر اسمه وصفته ان النقص الكبير الذي تشتكي منه ادارات المصالح الامنية،وقلة الوسائل اللوجيستيكية الضرورية لمحاربة مختلف مظاهر الجريمة والخارجين عن القانون، لايسمحان بوضع حد نهائي لما تعرفه جماعة المربوح من تسيب وظواهر اجتماعية اصبح الجميع يندد بانتشارها وتفاقمها. مضيفا ان مسؤولي سرية الدرك الملكي بقلعة السراغنة والسلطات المحلية بقيادة اهل الغابة يتوفران على جميع المعطيات التي يمكن لها ان تساعد على وضع حد نهائي لما تعرفه المنطقة بشكل مستمر.