اخبار جهة مراكش | الأربعاء 20 فبراير 2019 - 20:07

لحلو والي مراكش يعقد اجتماعا تواصليا مع منتخبي جماعة حربيل وهذا ماقدمه البرهومي +صور

  • Whatsapp

فؤاد بلمحجوب – مراكش الآن 

في اطار اللقاءات التواصلية التي يقوم بها كريم قسي لحلو والي جهة مراكش اسفي، تم عقد اجتماع وزيارة للجماعة الترابية حربيل- تامنصورت، اليوم الاربعاء.

اللقاء ترأسه الوالي قيس لحلو بحضور رئيس الجماعة البرهومي ومدير المركز الجهوي للاستثمار وبحضور رجال السلطة المحلية واعضاء المجلس.

وقدم البرهومي رئيس المجلس الجماعي عرضا مفصلا حول الجماعة واهم المشاريع المنجزة أو التي في طور الانجاز، كما ابرز أهم ركائز برنامج إقلاع تامنصورت والاكراهات التي تواجه الجماعة على مختلف الأصعدة الاقتصادية والثقافية والاجتماعية.

كما تطرق البرهومي امام الوفد الولائي إلى مختلف المشاريع التنموية المقترحة قصد النهوض بالمجال القروي لجماعة حربيل وتأهيل مدينة تامنصورت.

وتدخل الوالي لحلو للإجابة عن تساؤلات ممثلي الساكنة حول الحاجيات والانتظارات حيث أكد أن الزيارة التي يقوم بها تأتي في إطار اللقاءات التواصلية لمختلف الجماعات.

وفي هذا الاطار، نوه الوالي لحلو برئيس المجلس وأعضائه على الدينامية التي يعرفها تسيير الجماعة سواء من حيث الاقتراحات والبحث عن التمويل من طرف المتدخلين المعنيين، كما طالب الجميع بتحديد الاولويات من خلال الهندسة الخاصة بالبرامج والمشاريع المقترحة.

وشدد الوالي لحلو على أهمية المشاريع المهيكلة التي ستعرفها الجماعة انطلاقا من المركز الجامعي الضخم والمستشفى المحلي المقترح بالاضافة الى مدرسة الدرك الملكي على مساحة 25 هكتار.