دولية | الأحد 3 مارس 2019 - 12:42

تظاهرات طالبية في الجزائر ضد ترشح بوتفليقة لولاية خامسة

  • Whatsapp

تظاهر نحو مئة طالب من جامعة الجزائر1 بوسط العاصمة ضد ولاية خامسة للرئيس عبد العزيز بوتفليقة، الذي ينتظر أن يقدم ملف ترشحه للانتخابات المقررة في 18 ابريل خلال الساعات المقبلة.

وردّد الطلاب شعار “بوتفليقة إرحل” بينما منعتهم الشرطة من التحرك بعيدا من مقر الجامعة. كما شهدت جامعات عدة في العاصمة وغيرها تجمعات مماثلة، بحسب طلاب ووسائل إعلام.

وبحسب طالب في الصحافة فإن الشرطة تحاصر مئات الطلاب في كليات عدة، كما هي الحال في كلية الحقوق الواقعة على بعد بضعة كيلومترات من مقر المجلس الدستوري حيث يتم ايداع ملفات الترشح قبل منتصف ليل الاحد (23:00 ت غ).

وفي عنابة على بعد 400 كيلومتر شرق العاصمة الجزائر، تظاهر مئات الطلاب في أهم كليتين بينما تجمع آخرون في الشارعين الرئيسيين للمدينة، بحسب ما نقل لوكالة فرنس برس صحافي محلي فضل عدم ذكر اسمه.

وقال “إنهم يرددون شعارات ضد بوتفليقة وضد (أحمد) أويحيى (رئيس الوزراء) ويريدون مواصلة الضغط ضد الولاية الخامسة في هذا اليوم المصادف آخر أجل لتقديم الترشيحات”.

وذكر الموقع الاخباري “كل شيء عن الجزائر” أن تجمعات مماثلة تشهدها جامعات وهران وقسنطينة، ثاني وثالث أكبر مدن البلاد، وكذلك في البويرة (80 كلم جنوب شرق) وسكيكدة وقالمة (350 و380 كلم شرق) وتيارت ومستغانم (200 و280 كلم غرب).

مراكش الآن – ا ف ب