رياضة | الأحد 3 مارس 2019 - 13:16

فضيحة جديدة تهز جدران فريق مارسيليا الفرنسي

  • Whatsapp

بات نادي أولمبيك مارسيليا عنوانا لأزمة كبيرة وفضيحة كبيرة فجرتها الصحف الفرنسية.

وسردت صحيفة “لوموندو” الفرنسية رواية مثيرة لمارك فراتاني المدير التنفيذي السابق لمارسيليا والذراع اليمنى لرئيس النادي الأسبق برنار تابيه، تعود كواليسها إلى أكثر من 20 عاما، حيث تعاون الثنائي خلال الفترة من 1986 إلى 1996.

وكشف فراتاني كواليس اجتماع سري مع تابيه، قائلا: “لقد شاركت في عملية شراء ذمة حكم مباراة باريس سان جيرمان في العاصمة الفرنسية، كما قمنا أيضا بتخدير لاعبي المنافس بدواء يعمل على خلايا المخ، وذلك بحقنه في زجاجات بلاستيكية”.

وأضاف: “برنار تابيه كان شخصا لا يعترف بأي حدود، ويمكنه فعل أي شيء”.

 

من جانبه، نفى تابيه هذه الاتهامات تماما في تصريحات لصحيفة لو باريزيان، والتي وصفته برجل الأعمال والسياسي المثير للجدل، حيث قال: “هناك أغبياء سيصدقون هذه الرواية، لأنها مثيرة لفضولهم وترضيهم، بينما البعض الآخر سيتعامل مع هذه الأقاويل بوعي شديد، ويدرك أنها مجرد ضجة”.

وأضاف رئيس مارسيليا الأسبق: “لذا.. إذا قام فراتاني بشراء حكم يوما ما، فليكشف عن اسم هذا الحكم ويبلغنا أين ومتى تقابل معه، ومن أعطاه المال، لا أجد كلاما آخر لأقوله، فالأمر لا يستحق مجرد تناوله، ولن يحدث شيء”.

يذكر أن الفترة التي تولى بها برنار تابيه رئاسة أولمبيك مارسيليا، توج الفريق بلقب الدوري 4 مرات، والكأس مرة واحدة ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة.